Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل سوس ماسة : الحالة الوبائية لفيروس كورونا تعرف مستجدات مقلقة بعد تسجيل إصابات جديدة



عاجل : الحالة الوبائية لفيروس كورونا تعرف مستجدات مقلقة بعد تسجيل إصابات جديدة


عرفت الحالة الوبائية بمجموع أقاليم جهة سوس ماسة، إلى حدود ليلة الأحد 10 ماي الجاري، تغيرا جديدا بعد تسجيل 03 إصابات جديدة بفيروس كورونا، والتي بلغت 70 إصابة مؤكدة بالجهة. بمقابل تسجيل حالة شفاء واحدة.

المعطيات، تؤكد إرتفاع عدد الحالات المستبعدة إلى 1876 حالة مشتبهة، وتسجيل إستقرار عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا بسوس ماسة في 07 حالات، منها 3 حالات بأكادير وحالتين باشتوكة آيت باها وحالة واحدة بطاطا وحالة واحدة بإنزكان أيت ملول. في الوقت الذي تماثلت فيه 33 حالة للشفاء التام، بمقابل بقاء 30 حالة أخرى منها 04 حالات بأكادير ادوتنان و26 حالة بانزكان ايت ملول، تحت التتبع للبروتوكول العلاجي الخاص بالوباء، أغلبها بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير.

هذا، ووفقا لآخر الإحصائيات ، فقد بلغ عدد الإصابات المؤكّدة في أكادير إداوتنان 24 حالة، وإنزكان آيت ملول 39 حالة، وطاطا 4 حالات، فيما سجل باشتوكة آيت باها حالتان، وحالة واحدة بتارودانت، و بالمقابل لم تُسجل أية حالة بتزنيت.

من جهة أخرى، بلغ عدد المتعافين 33 حالة يتوزعون بين 17 حالة بأكادير و12 حالة بإنزكان أيت ملول و 03 حالات  بطاطا وحالة واحدة بتارودانت.

إلى ذلك، أن عددا من الحالات التي لا زالت تخضع للعلاج، حالتها مستقرة، وستغادر المستشفى في القريب العاجل، بفضل الجهود المبذولة من طرف الأطقم الصحية الساهرة على الوضعية بالمستشفيات الإقليمية بجهة سوس.

تعليقات