القائمة الرئيسية

الصفحات

الحكومة المغربية تتجه نحو سيناريو تمديد الحجر الصحي.....



الحكومة على وشك الحسم في سيناريو رفع الحجر الصحي وأنباء عن تمديد جديد قد تقرر


أفادت مصادر مطلعة لموقعنا أن هناك شبه إجماع داخل مكونات الحكومة على إقرار تمديد جديد للحجر الصحي المفروض بالمغرب، بعد الانتكاسة التي عرفتها الحرب على الجائحة خلال الأيام الماضية والتي عرفت عودة عدد الاصابات إلى الارتفاع بمجموعة من المدن.

وقالت ذات المصادر أن الواقع الجديد فرض على الحكومة إعادة حساباتها، خاصة بعد تلقيها لتحذير من وزير الصحة الذي عبر عن تخوفه من موجة جديدة للعدوى أكثر حدة إن تم رفع الحجر، وهو ما لمح له الناطق الرسمي باسم الحكومة سعيد أمزازي في تدوينة على صفحته الرسمية تأسف فيها لكون الحالة الوبائية الحالية لا تجعلنا في مأمن.

المعطيات التي نتوفر عنها تشير إلى أن التمديد، إن تم إقراره فعلا، سيكون لفترة تمتد من أسبوعين إلى 3 أسابيع على أبعد تقدير، على أن يتم الرفع التدريجي للحجر خلال ذات الفترة بالمدن والجهات التي تغلبت بالفعل على الفيروس، بينما يمكن أن تبقى الجهات التي لازالت تسجل بؤر للوباء معزولة تماما لفترة أطول.

للإشارة فإن الحالة الوبائية ببلادنا ساءت خلال الأسبوع الماضي بعدما كانت الأمور تسير على أحسن وجه، بسبب التراخي الذي تم تسجيله في تطبيق تدابير الحجر الصحي، والتهور الكبير الذي تصرف به آلاف المواطنين بمجموعة من المدن، وهو ما بدأنا ندفع ثمنه حاليا.