القائمة الرئيسية

الصفحات

مقدونيا الشمالية ..موقع إخباري يبرز أهمية مبادرة الملك محمد السادس نصره الله لتقديم مساعدات طبية لبلدان إفريقية


مقدونيا الشمالية ..موقع إخباري يبرز أهمية مبادرة الملك محمد السادس نصره الله لتقديم مساعدات طبية لبلدان إفريقية



أبرز موقع إخباري من مقدونيا الشمالية مبادرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس لتقديم مساعدات طبية لعدد من البلدان الإفريقية، والرامية إلى مواكبة جهودها لمكافحة وباء فيروس "كورونا".
 
وذكر مقال نشره الموقع الإخباري "إم كا دي"، اليوم الخميس، أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس أمر بإرسال مساعدات طبية إلى أزيد من 15 دولة إفريقية، مسجلا أن هذا الدعم يهدف إلى توفير معدات طبية ووقائية لدعم البلدان الإفريقية الشقيقة في جهودها لمكافحة الوباء.
وأضاف المصدر ذاته أن هذا العمل التضامني يندرج في إطار المبادرة التي أطلقها جلالة الملك في 13 أبريل 2020، ودعوة جلالته للدول الإفريقية للتعاون من أجل مكافحة جائحة "كورونا" وتبادل الخبرات والممارسات الجيدة.
وأضاف المقال أن جميع المنتجات والمعدات الواقية المكونة للمساعدات الطبية المرسلة إلى البلدان الإفريقية الشقيقة تم تصنيعها في المغرب من قبل مقاولات مغربية، وتستجيب لمعايير منظمة الصحة العالمية.
وسجل المقال أن هذه المساعدات الطبية تتكون من 8 ملايين كمامة واقية، و900 ألف قناع واقي، و600 ألف غطاء للرأس، و60 ألف سترة طبية، و30 ألف لتر من المطهرات الهيدرو-كحولية، و75 ألف علبة من الكلوروكين، و15 ألف علبة من الأزيثروميسين.
وأشار إلى أنه من بين البلدان المستفيدة من المبادرة الملكية بوركينا فاسو والكاميرون وجزر القمر والكونغو وإيسواتيني وغينيا وغينيا بيساو وملاوي وموريتانيا والنيجر وجمهورية الكونغو الديمقراطية والسنغال، وتنزانيا وتشاد وزامبيا.