القائمة الرئيسية

الصفحات

أمزازي يعد بفتح تحقيق في اختبار مادة الرياضات بالباكالوريا


أمزازي يعد بفتح تحقيق في اختبار مادة الرياضات بالباكالوريا


أمزازي يعد بفتح تحقيق في اختبار مادة الرياضات بالباكالوريا

إحتَجَّ مجموعة من المستشارين البرلمانيين، يومه الثلاثاء 07 الجاري، على وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي؛ سعيد أمزازي، على خلفية ما أسموه “صعوبة” إختبار مادة الرياضيات بالإمتحان الوطني الموحد لنيل شهادة الباكالوريا لهذه السنة.

وأوضح عدد من المستشارين من مختلف الفرق البرلمانية، خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس المستشارين، أن “الوزارة لم تأخذ بعين الإعتبار الظرفية الحالية التي يشهدها المغرب؛ بسبب “كوفيد19″، في وضع إختبار مادة الرياضيات”، معتبرين أن بعض “التلاميذ إنهاروا بسبب صعوبة هذا الإختبار”.

من جهته، قال وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي؛ سعيد أمزازي، إنه قام بزيارة إلى أحد مراكز الإمتحان، وحاور التلاميذ بخصوص إختبار مادة الرياضيات، معتبرا أن “لا أحد منهم إشتكى من صعوبة الإختبار، بل إنهم عبروا عن ارتياحهم”.

وأكد أمزازي؛ في رده على التعقيبات بمجلس المستشارين، أن مدراء الأكاديميات الجهوية بدورهم؛ لم يتلقوا أي تفاعل سلبي بخصوص إختبار مادة الرياضيات، مشيرا إلى أن مضمون الإختبار لم يشكل أية مفاجأة بالنسبة للتلاميذ، معربا عن إستعداد وزارته لفتح تحقيق في الموضوع.