القائمة الرئيسية

الصفحات

محلل سياسي إثيوبي : خطاب محمد السادس نصره الله يجسد "العلاقة الوطيدة بين العرش والشعب"ت8آ


محلل سياسي إثيوبي : خطاب محمد السادس نصره الله يجسد "العلاقة الوطيدة بين العرش والشعب"


محلل سياسي إثيوبي : خطاب محمد السادس نصره الله يجسد "العلاقة الوطيدة بين العرش والشعب"

قال المحلل السياسي والإعلامي، محمد العروسي، إن الخطاب الملكي بمناسبة الذكرى ال67 لثورة الملك والشعب والذي " شخص الوضع الحقيقي لوباء كوفيد 19 "، يعكس "اهتمام وحرص صاحب الجلالة الملك محمد السادس على حياة المواطن المغربي ويجسد العلاقة الوطيدة بين العرش والشعب".
وأضاف في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن "تخصيص الخطاب الملكي السامي بمناسبة الذكرى المجيدة لثورة الملك والشعب للحديث عن وباء كوفيد 19، يعد دليلا قاطعا على الحكمة المغربية ".
وتابع أن " الخطاب الملكي السامي ارتكز على تشخيص للوضع الحقيقي لوباء فيروس كورونا بالبلاد والوسائل الكفيلة لمواجهته حماية للشعب "، مبرزا الإجراءات الاستباقية التي اتخذتها المملكة منذ ظهور الحالات الأولى ل"كوفيد 19 ".
وسجل المحلل السياسي الإثيوبي، أن هذه الإجراءات الوقائية المتخذة من قبل المغرب للحد من انتشار جائحة "كورونا " والتي حققت نتائج ملموسة ، تعد نموذجا فريدا يحتذى به.
وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس قد دعا في خطابه السامي، كل القوى الوطنية للتعبئة واليقظة، والانخراط في المجهود الوطني، في مجال التوعية والتحسيس وتأطير المجتمع ، للتصدي لوباء "كوفيد 19 ".
وأكد صاحب الجلالة في هذا الصدد، "أنه بدون سلوك وطني مثالي ومسؤول، من طرف الجميع، لا يمكن الخروج من هذا الوضع، ولا رفع تحدي محاربة هذا الوباء ".