Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

إعلان جديد لمكتب التكوين المهني بخصوص الإمتحانات


إعلان جديد لمكتب التكوين المهني بخصوص الإمتحانات

إعلان جديد لمكتب التكوين المهني بخصوص الإمتحانات


أعلن مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، بأنه قرر تنظيم إمتحانات نهاية التكوين بالنسبة لـ57.717 متدربة ومتدرباً موزعين على 240 مركزاً للإمتحانات بمختلف مدن وجهات المملكة من 15 إلى 18 شتنبر الجاري وفق تدابير صحية وإحترازية صارمة.

كما تهم هذه الامتحانات حسب بلاغ للمكتب 121 شعبة و ثلاث مستويات للتكوين تنقسم الى 30.944 متدربا في مستوى التقني المتخصص و19.218 متدربا في مستوى التقني و 9555 متدربا في مستوى التأهيل.



وبحسب ذات المصدر، فإن هذه الامتحانات، ستقتصر على الوحدات التكوينية التي تم تدريسها بشكل حضوري قبل الحجر الصحي، وفي احترام كافة التدابير الوقائية ضد فيروس كورونا على مستوى كافة مؤسسات التكوين المهني، حيث تمت تعبئة لجن مركزية وجهوية للسهر على احترام هذه الإجراءات بشكل صارم.


كما قرر ذات المكتب تأجيل ذات الإمتحانات لعمالتي الدار البيضاء والقنيطرة وإقليمي سيدي قاسم وسيدي سليمان إلى مواعيد لاحقة بالنظر إلى الضوابط الصحية التي تم تبنيها من طرف الحكومة عقب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وقررت ذات الجهة تنظيم دورات استثنائية لفئة المتدربين المصابين بكوفيد-19 أو المقيمين في أحياء تضم بؤرا وبائية، والذين لا يمكنهم الحصول على رخص استثنائية للتنقل.