القائمة الرئيسية

الصفحات

دعاء يوم الجمعة مكتوب مستجاب من موقع Royaliste Fidel


أفضل دعاء يوم الجمعة مكتوب 2021


أفضل دعاء يوم الجمعة مكتوب 2021

دعاء يوم الجمعة مكتوب مستجاب من موقع Royaliste Fidel 

يحمل يوم الجمعة طابعا خاصا لدى سائر المسلمين لما يتميز به من مكانة عظيمة في الإسلام، حيث اجتباه الله سبحانه وتعالى بفضائل كثيرة، والتي منها صلاة الجمعة، التي تعد واحدة من أهم الصلوات التي يؤديها الإنسان فى حياته تعرف علي اجمل ادعية يوم الجمعة القصيرة . لا اله الا الله الملك الحق المبين لا إله إلا الله الملك العدل اليقين ، لا إله إلا الله إلهنا وإله آباؤنا من قبلنا ، سبحانك ربي إنى كنت من الظالمين ، لا إله إله الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير بيده الخير كله و بيهد المصير سبحان الله تعالى خضوعاً لعظمته دعاء يوم الجمعة مستجاب اللهم إليك مددت يدى وفيها عندك عظمت رغبتي فاقبل توبتي وارحم ضعف قوتي واغفر خطيئتي واقبل معذرتي واجعل لي من كل خير نصيبا وإلي كل خير سبيلا برحمتك يا ارحم الراحمين.
 اللهم لا تحرم سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عنى مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عنى برحمتك يا أرحم الراحمين. اللهم في ليلة الجمعة لا إله إلا الله الملك الحق المبين، لا إله إلا الله العدل اليقين، لا إله إلا الله ربنا ورب أبائنا الأولين، سبحانك إني كنت من الظالمين. دعاء يوم الجمعة مكتوب إن يوم الجمعة من الأيام التي لها جمال وسحر خاص في نفوس المسلمين جميعاً والذين يعتبرونه عيداً بالنسبة لهم، فهذا اليوم يأتي بمثابة هدية ربانية يمنحها المولي عز وجل لعباده الدعاء والتوبة والتقرب منه بشتى الطاعات والعبادات باختلاف أنواعها،للاستفادة من فضائله ومزاياه، ولذلك ينبغي علي المسلم اغتنام هذه الفرصة وحسن استغلال هذا اليوم المبارك في عبادته تعالى وذكره والثناء عليه دعاء يوم الجمعة مكتوب.
 اللهمّ افتح لنا خزائن رحمتك، اللهمّ رحمة لا تعذّبنا بعدها في الدنيا والآخرة، وارزقنا من فضلك الواسع رزقاً حلالاً طيباً، ولا تحوجنا ولا تفقرنا إلى أحد سواك، وزدنا لك شكراً، وإليك فقراً فاقة، وبك عمّن سواك غنىً وتعفّفاً. اللهم لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.
 افضل دعاء يقال يوم الجمعة إن للدعاء أهمية وفضل كبير في حياة كل إنسان مسلم، فهو من أكثر العبادات التي يحبها رب العالمين سبحانه وتعالى، وهو الصلة الواصلة بين العبد وربه، وبه تكفر الذنوب والمعاصي وترفع الدرجات، وتتجلى أهمية هذه العبادة العظيمة في يوم الجمعة، لما لهذا اليوم من أهمية ومنزلة كبيرة عند المولي عز وجل. وينبغي على المسلم أن يدعو بارئه بكل خشوع ويتذلل ويتوسل إليه سبحانه وتعالي لتحقيق مطالبه وتيسير أموره، كما يجب أن يكون على ثقة ويقين بأن الله سوف يستجيب له ويحقق له الخير أينما كان، فهو تعالي مجيب قريب يجيب دعوة من يرجوه، قال تعالي في كتابه العزيز “وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ“. 
صدق الله العظيم