Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

المجالس العلمية المحلية تحذر خطباء الجمعة من الخوض في موضوع فرنسا

 

المجالس العلمية المحلية تحذر خطباء الجمعة من الخوض في موضوع فرنسا


وجهت عدد من المجالس العلمية المحلية و الإقليمية مراسلة إلى خطباء ووعاظ المساجد المتواجدة تحت نفوذهم تحذر من خلالها بعدم الخوض في موضوع الصور المسيئة للرسول ومقاطعة المنتجات الفرنسية.


ودعت المجالس عبر مراسلتها الخطباء الى “الإلتزام بالثوابت التي أجمع عليها المغاربة والإبتعاد عن المعارك السياسية التي لها مجالها و أهلها، و الإبتعاد عن التجريح و الكلام غير اللائق في حق الأشخاص و المؤسسات و الدول”.


هذا ويشار الى أن المجلس العلمي الأعلى بالمملكة المغربیة عبر عن “رفضه واستنكاره لكل أنواع المس بمقدسات الأدیان، وأعلى ھذه المقدسات رسل الله الكرام، الذین بلغوا للإنسانیة، وعلى نفس النھج، قیم المحبة والإخاء والتراحم بین الناس”.


وأبرز المجلس العلمي الأعلى في بلاغ في موضوع المس بحرمات الرسل الكرام عليهم أفضل الصلاة والسلام، أنه “واستلھاما من المبادئ التي بلَّغھا ھؤلاء الرسل إلى الإنسانیة جمعاء، دون تفریق بینھم، یقف الحكماء الیوم من السیاسیین والعلماء في وجه ھمجیة الإرھاب وجرائمه، ویقف إلى جانبھم الملاییر من أتباع ھؤلاء الرسل”، مؤكدا أن “كل مس برسول منھم یعتبر مسا بھم جمیعا، وإنكارا لقیمھم المثلى التي ھي السد المنیع ضد العنف وفساد الضمائر وانحطاط الأخلاق”.


وأضاف البلاغ أن “المجلس العلمي الأعلى یحذر من المخاطر العظمى التي یمكن أن تنجم عن تھییج مشاعر المؤمنین الذین لا یمكن أن یقبلوا استعمال شعارات الدیموقراطیة وحریة التعبیر للعدوان بالكلمة أو الصورة أو غیر ذلك على من یعتبرونھم منابع النور والحكمة التي یحتاج إلیھا السلم والاطمئنان في عالم الیوم، وھو ما ینبغي أن یتعبأ من أجله الجمیع.

تعليقات