Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

العثماني رئيس الحكومة : فقدنا أكثر من 4500 شخصا بسبب كورونا.. والمغرب اختار لقاحا آمنا وفعالا

 

العثماني رئيس الحكومة : فقدنا أكثر من 4500 شخصا بسبب كورونا.. والمغرب اختار لقاحا آمنا وفعالا




 التفاصيل.. 

أكد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، اليوم الخميس بالرباط، أن اختيار المغرب للقاح ضد فيروس كوفيد-19 ينبني على معياري الأمان والفعالية، وأن توفره لا يعني التراخي في مواجهته.


وقال وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، السعيد أمزازي، في بلاغ تلاه خلال لقاء صحفي عقب اجتماع مجلس الحكومة، إن العثماني ذكر في افتتاح هذا الاجتماع بجلسة العمل التي ترأسها الملك محمد السادس يوم الاثنين المنصرم بالقصر الملكي بالرباط، والتي خصصت لعرض استراتيجية التلقيح ضد فيروس كوفيد-19.


وقال العثماني إن جلسة العمل هذه تدخل في إطار تتبع الملك المباشر والمتواصل لجهود المملكة في مكافحة كوفيد-19، والرامية لضمان حماية صحة وسلامة المواطنين، مضيفا أنه، ووفاء للمقاربة الملكية الاستباقية المعتمدة منذ ظهور الفيروس بالمملكة، "أعطى الملك تعليماته وتوجيهاته السامية من أجل إطلاق عملية مكثفة للتلقيح ضد الفيروس في المرحلة المقبلة".


وطمأن رئيس الحكومة المواطنين "بأن هذا الأمر بين أياد أمينة، حريصة على أمن وصحة وسلامة المواطنين"، مؤكدا أن "اختيار بلادنا للقاح ينبني على معياري الأمان والفعالية، وهما معياران أساسيان لا بد منهما قبل الاختيار، وقد أثبتت الدراسات السريرية التي أنجزت إلى حد الساعة سلامته وفعاليته".


وأشار العثماني في هذا الصدد إلى وجود تنسيق في هذا المجال مع منظمة الصحة العالمية التي اختارت عددا من اللقاحات المنتجة عبر العالم لتكون ضمن برنامجها "كوفاكس" لإتاحة لقاحات كوفيد-19 على الصعيد العالمي بشكل منصف

تعليقات