القائمة الرئيسية

الصفحات

جلالة الملك يتلقى التهاني من قادة وزعماء الدول العربية والصديقة بمناسبة عيد الاستقلال

 

جلالة الملك يتلقى التهاني من قادة وزعماء الدول العربية والصديقة بمناسبة عيد الاستقلال



توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقيات تهنئة من زعماء ورؤساء وملك دول عربية وشقيقة، وذلك بمناسبة عيد الاستقلال

وفي هذا الإطار، توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من الرئيس العراقي، برهم صالح، وذلك بمناسبة عيد الاستقلال.

ومما جاء في هذه البرقية "يسرني أن أبعث لجلالتكم، باسم الشعب العراقي وباسمي شخصيا، التهاني الحارة والتبريكات الصادقة، بمناسبة عيد الاستقلال لبلدكم الشقيق، سائلا الله تبارك وتعالى أن يمن عليكم بالصحة الوافرة والنجاح المتواصل، وأن يفيض على الشعب المغربي بالخير والازدهار".

وأكد الرئيس العراقي، في هذه البرقية، حرصه على توطيد وتطوير العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين في مختلف المجالات وبما يخدم المصالح العليا المشتركة بين الشعبين الشقيقين.

كما توصل صاحب الجلالة ببرقية تهنئة من العماد ميشال عون، رئيس الجمهورية اللبنانية، أعرب فيها عن تهانيه القلبية لجلالة الملك، ومتمنياته بأن ينعم المغرب في ظل القيادة الحكيمة لجلالته بالعزة والتطور والبركات.

ومما جاء في هذه البرقية "وإذ أؤكد لكم حرصي على المضي في تطوير علافتنا الثنائية الأخوية في مختلف المجالات وتمتينها بما يعود بالخير على بلدينا، أتطلع إلى توثيق عملنا المشترك والنظر معا إلى مستقبل يسوده السلام والوحدة بين دولنا العربية".

وتوصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من السيد هيثم بن طارق، سلطان عمان، جاء فيها "يطيب لنا والمملكة المغربية الشقيقة تحتفل بذكرى استقلالها، أن نبعث إلى جلالتكم بخالص تهانينا وصادق تمنياتنا لشخصكم بموفور الصحة والسعادة والعمر المديد، سائلين الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة وأمثالها على جلالتكم وقد حققتم المزيد مما يصبو إليه الشعب المغربي الشقيق من تقدم ورقي وازدهار في ظل قيادتكم الحكيمة".

برقية تهنئة إلى جلالة الملك من رئيس جمهورية كوت ديفوار بمناسبة عيد الاستقلال

وأعرب رئيس جمهورية كوت ديفوار، السيد الحسن واتارا، في برقية ممثالة توصل بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، باسم الشعب والحكومة الإيفواريين، وباسمه الخاص، عن أحر تهانئه وأطيب تمنياته بموفور الصحة وطول العمر والسعادة لجلالة الملك، وبالنجاح والازدهار المتواصل للشعب المغربي الشقيق.

ومما جاء في برقية الرئيس الإيفواري، "يطيب لي أن أغتنم هذه الفرصة لأؤكد لكم، مجددا، عزمي العمل، بتنسيق مع جلالتكم، على توطيد علاقات الأخوة والتعاون التاريخية والمتينة التي تجمع بلدينا لما فيه رفاه شعبينا".

وجاء في برقية تهنئة أخرى، توصل بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس من رئيس دولة فلسطين، رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، السيد محمود عباس، "باسم دولة فلسطين وشعبها وبالأصالة عن نفسي، يسرنا أن نتقدم لجلالتكم ومن خلالكم للحكومة وللشعب المغربي الشقيق بأحر التهاني القلبية وأجل التبريكات الأخوية، بمناسبة احتفالكم بعيد الاستقلال المجيد، داعين المولى عز وجل لجلالتكم ولبلدكم ولشعبكم بدوام التقدم والرخاء".

وأعرب الرئيس الفلسطيني، في هذه البرقية، عن "تثمينا العالي لمسيرة البناء والنهضة والتنمية التي تحققت في عهدكم الميمون، ولحكمتكم بالحفاظ على دور المملكة المغربية الريادي إقليميا ودوليا، ولدعمكم قضايا أمتنا المجيدة، وفي طليعتها القضية الفلسطينية، التي حظيت ولا تزال بمناصرة ووفاء قيادة وشعب المغرب الأبي، شاكرين وشعبنا الفلسطيني التزامكم العربي الأصيل بقضيتنا وبنضال شعبنا المشروع من أجل نيل حقوقه في الحرية والاستقلال والسيادة على تراب أرض فلسطين وعاصمتها القدس الشريف".

كما عبر السيد محمود عباس عن أطيب تمنياته لجلالة الملك بالصحة والسعادة والتوفيق، ولعلاقات الأخوة التاريخية الوطيدة التي تجمع الشعبين والبلدين بالمزيد من التطور والارتقاء.

إلى ذلك، توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بمناسبة عيد الاستقلال.

وعبر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في هذه البرقية، عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات لجلالة الملك بموفور الصحة والسعادة، ولحكومة وشعب المملكة المغربية الشقيق بمزيد من التقدم والازدهار.

كما توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل مملكة البحرين، جاء فيها "باسمنا ونيابة عن شعب مملكة البحرين، يسعدنا أن نتقدم لجلالتكم بعاطر التهاني وخالص التبريك مقرونة بأطيب تحياتنا بمناسبة ذكرى عيد الاستقلال المجيد للمملكة المغربية الشقيقة، أعاده الله عليكم وأنتم بموفور الصحة والسعادة، وعلى الشعب المغربي الشقيق وقد تحقق له بقيادتكم الحكيمة ما يصبو إليه من ارتقاء وازدهار، وأن يوثق عرى الأخوة القائمة بين بلدينا وشعبينا الشقيقين ويزيدها قوة ومتانة على مر العصور".

كما توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من الرئيس التونسي، قيس سعيد. ومما جاء في هذ البرقية "يسعدني بمناسبة إحياء ذكرى عيد الاستقلال المجيد للمملكة المغربية الشقيقة، أن أتقدم إلى جلالتكم أصالة عن نفسي ونيابة عن الشعب التونسي بأصدق عبارات التهاني وأخلص تمنياتنا الأخوية بدوام الصحة والسعادة وإلى الشعب المغربي الشقيق باطراد التقدم والرخاء والمناعة".

وقال الرئيس التونسي في هذه البرقية "إننا نستذكر، بهذه المناسبة الخالدة، بكل إجلال وخشوع التضحيات الجسام التي قدمها الشعب المغربي وتمسكه بالعروة الوثقى لنيل حريته وكرامته، ونستخضر بكل فخر نضالاته الطويلة وملاحمه البطولية لبناء دولته المستقلة وتحقيق تنميتها".

وجدد الرئيس التونسي الإعراب لجلالة الملك، بهذه المناسبة السعيدة، عن حرصه الراسخ على "مواصلة تعزيز سنة التشاور والتنسيق القائمة بيننا، والعمل سويا من أجل الارتقاء بمسيرة التعاون المتميز بين بلدينا إلى أفضل المراتب، داعيا الله تعالى أن يكلل مساعينا المشتركة بالتوفيق والنجاح لمزيد توطيد عرى الأخوة المتينة بين شعبينا الشقيقين".

وتوصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عبر فيها عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات لجلالة الملك بموفور الصحة والسعادة، ولحكومة وشعب المملكة المغربية الشقيق بمزيد من التقدم والازدهار.

وفي برقية إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، هنأ صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، جلالة الملك بمناسبة عيد الاستقلال.

وجاء في هذه البرقية "يسرني بمناسبة ذكرى يوم الاستقلال لبلدكم، أن أعبر لجلالتكم عن أطيب التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة، راجيا لحكومة وشعب المملكة المغربية الشقيق المزيد من التقدم والازدهار".

برقية اخرى توصل بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وذلك بمناسبة عيد الاستقلال.

وعبر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، في هذه البرقية، عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات لجلالة الملك بموفور الصحة والسعادة، ولحكومة وشعب المملكة المغربية الشقيق بمزيد من التقدم والازدهار.

كما توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية، وذلك بمناسبة ذكرى عيد الاستقلال.

ومما جاء في هذه البرقية "يطيب لنا بمناسبة ذكرى يوم الاستقلال لبلدكم، أن نبعث لجلالتكم أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة، ولحكومة وشعب المملكة المغربية الشقيق اطراد التقدم والازدهار".