القائمة الرئيسية

الصفحات

إليك سيدتي طريقة مذهلة لعلاج ضعف الذاكرة للطفل


 إليك  سيدتي طريقة مذهلة لعلاج ضعف الذاكرة للطفل 




🥀-- التكرار، فكما يقولون « في الإعادة إفادة »، فتكرار الشيء المراد تذكره يفيد في عدم نسيانه.


🥀--  ممارسة الرياضة تساعد على تنشيط الدورة الدموية، مما يساعد على تحسين وتنشيط الذاكرة.


🥀-- النوم الكافي لطفلك يقيه من ضعف الذاكرة، ويساعده على استيعاب الحقائق المستفادة خلال النهار، وتجنب النوم الزائد لطفلك فيمكن أن يسبب خمول الذاكرة.


🥀-- يفضل ألا يكون وقت المراجعة بعد تناول طفلك لوجبة ثقيلة، حتى يستطيع التركيز في المراجعة ، وبالتالى يتجنب النسيان.


🥀--  عندما تراجعين لطفلك، عليكِ أن تساعديه على فهم ما يراجع ، أو توفرى له الوسائل لذلك، وتجنبى الحفظ، فالفهم هو الذي يرسخ المعلومة في ذهنه.


🥀-- جنبى طفلك استخدام المحمول إلا عند الضرورة، لأنه له أثره على ضعف الذاكرة. (( انا اعطيه لابني فقط عند ترتيل القرآن او البحث عن معلومة )) 


🥀-- تناول طفلك لنظام غذائي متوازن يساعده على تنشيط ذاكرته، ويقيه من ضعف الذاكرة، والوجبات المتوازنة تحتوى على البروتين والمعادن والألياف والكربوهيدرات.


🥀-- هناك بعض الأطعمة التي تساعد على تحسين ذاكرة الأطفال، منها الأسماك الغنية بـ « الأوميجا3 » مثل سمك السلامون -- التونة -- الفاكهة -- الخضراوات -- البقوليات -- المكسرات -- البيض المغلي --  التمر الغني  بالعديد من الفيتامينات والمعادن والأملاح المهمة لتنشيط ذاكرة طفلك.


🥀-- القراءة لطفلك منذ الصغر بصوت عال يساعده على تنمية ذاكرته، حيث إن قراءة القصة لطفلك مع تكرار ذلك يجعل الطفل يتعلم القصة، وبعد ذلك يستطيع هو روايتها فتنمى ذاكرته.


🥀-- ألعاب الذاكرة أيضا تساعد على تقوية ذاكرة طفلك.


🥀-- قومى بعمل روتين يومى لطفلك، فالروتين يساعد طفلك على تطوير مهارات الذاكرة.


🥀-- تقليل مشاهدة التلفاز وبخاصة مشاهدة الرسوم المتحركة، حيث إن الإفراط في مشاهدة التلفاز يعيق المخ، ويمكن استبدال ذلك ببعض البرامج المفيدة والأفلام الوثائقية، حيث يمكن أن تساعد على تطور مخ طفلك . (( بالنسبة لي الغيت التلفاز تماما ))