Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

بايدن: رفض ترامب الإقرار بهزيمته يشكل "مصدر إحراج" له

 

بايدن: رفض ترامب الإقرار بهزيمته يشكل "مصدر إحراج" له



التفاصيل.... 

قلّل الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن من أهمية رفض إدارة الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب التعاون في التحضير لانتقال السلطة الى إدارة جديدة بعد خسارة الأخير للانتخابات الرئاسية. 


ومن مدينته ويليمنغتون في ولاية ديلاوير قال بايدن للصحافيين "عدم وجود نية لديهم للإقرار بفوزنا لا يؤثر كثيرا في هذه المرحلة على تخطيطنا". 


واعتبر بايدن أن رفض الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب الإقرار بهزيمته في الانتخابات الرئاسية يشكل "مصدر إحراج" للاخير سيؤثر سلبا على إرثه السياسي. 


وقال بايدن في إشارة إلى رفض ترامب الإقرار بهزيمته في استحقاق الثالث من نوفمبر "أعتقد بكل صراحة أنه مصدر إحراج". واضاف أنه يتوخى "اللباقة" بالقول "أعتقد أن هذا الأمر لن يخدم الإرث السياسي للرئيس".



وأكد بايدن أنه "يتطلع" إلى التحدث مع ترامب وردا على سؤال لصحافية عما يمكن أن يقوله لترامب إذا كان الأخير يتابع مؤتمره الصحافي، قال بايدن مبتسما ومتطلعا إلى الكاميرا "سيدي الرئيس، اتطلع إلى التحادث معك". 


"أمريكا عادت"


وأعلن بايدن الثلاثاء أن أمريكا "عادت" على الساحة الدولية، مبديا "الثقة" بقدرته على استعادة "الاحترام" الدولي لبلاده. 


وقال إنه تحدث هاتفيا إلى ستة من قادة الدول و"ابلغتهم أن أمريكا عادت ولم تعد أمريكا الوحيدة"، لافتا إلى أن ردهم اتسم "بالحماسة (...) وأنا واثق تاليا بأننا سننجح في استعادة الاحترام الذي كانت أمريكا تتمتع به سابقا".

تعليقات