القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل.. مصر تدعو البوليساريو لإحترام سيادة الدول والإمتناع عن الأعمال الإستفزازية وعرقلة الحركة التجارية بالكركرات

 

عاجل.. مصر تدعو البوليساريو لإحترام سيادة الدول والإمتناع عن الأعمال الإستفزازية وعرقلة الحركة التجارية بالكركرات



التفاصيل... 


أفاد بيان صادر عن جمهورية مصر العربية ، اليوم الأحد أن القاهرة تدعو لضبط النفس عقب تزايد التوتر بمنطقة الكركرات.


و قال أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية في بيان رسمي بأن مصر تدعو لإحترام سيادة الدول و الإمتناع عن الإستفزازات وعرقلة الحركة التجارية بمعبر الكركرات.


إلى ذلك، قال سفير جمهورية مصر العربية بالمغرب السيد أشرف إبراهيم، في تصريح  صحفي صباح اليوم الأحد أن بيان جمهورية مصر العربية كان واضحاً، يتحدث عن “احترام سياده الدول وليس هناك دول ذات سيادة غير المغرب وموريتانيا”.


رئيس الدبلوماسية المصرية، شدد على متن تصريحه، على أن البيان تحدث أيضاً عن الاستفزازات والأضرار بالمصالح التجارية والاقتصادية، والضرر هنا واقع علي المغرب بالاساس والمتسبب فيه هو الطرف الآخر”.


وكان بيان الجمهورية المصرية، قد دعا الأطراف إلى ضبط النفس واحترام قرارات مجلس الأمن بما تشمله من وقف لإطلاق النار والامتناع عن أي أعمال استفزازية وأي أعمال من شأنها الإضرار بالمصالح الاقتصادية والتبادل التجاري في هذه المنطقة.


وأضاف المتحدث بأن مصر تؤكد في هذا الصدد على ضرورة الالتزام بالحوار واستئناف العملية السياسية لحل الأزمة بما يُحقق الاستقرار ويصون مصالح كافة الأطراف، ويحترم الاعتبارات الخاصة بالقانون الدولي ولا سيما مبدأ سيادة الدول.


وكانت عدد من الدول الشقيقة والصديقة بالخليج والشرق الأوسط قد عبرت عن دعمها للوحدة الترابية للمملكة المغربية وتنديدها بالأعمال الإستفزازية بالكركرات من طرف مليشيات البوليساريو