Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل وهام :صحيفة مقربة من القصر الإسباني : إيطاليا /البرتغال/ألمانيا ستفتح قنصليات في الصحراء المغربية !

 

عاجل وهام :صحيفة مقربة من القصر الإسباني : إيطاليا /البرتغال/ألمانيا ستفتح قنصليات في الصحراء المغربية !



قالت صحيفة الإسبانيول الإسبانية المعروفة بقربها من أصحاب القرار ، أن البرتغال وإيطاليا و ألمانيا ستفتح قنصليات في الصحراء المغربية ، بعد الإعتراف الأمريكي بسيادة المغرب على الصحراء.


و نقلت الصحيفة واسعة الإنتشار ، عن الوزير البريطاني السابق ديريك كونواي قوله أن المملكة المتحدة يمكن أيضاً أن تحذو حذو الولايات المتحدة و تعترف بسيادة المغرب على الصحراء.


و حسب الصحيفة ، فإن الوزير السابق البريطاني يرى أن فرنسا يمكن أن تسير في نفس الاتجاه ، والعديد من الدول القوية سياسياً واقتصادياً.


صحيفة EL ESPAÑOL ، ذكرت أن إيطاليا والبرتغال ستكونان أولى الدول الأوروبية التي ستفتح قنصلياتها في الصحراء المغربية ، و ستتبعها بعد ذلك ألمانيا.


الصحيفة قالت أن العمل الدبلوماسي للمملكة المغربية لم يعرف الكلل طوال السنوات الماضية ، حيث اشارت إلى اللقاءات و الإتصالات التي جمعت وزير الخارجية ناصر بوريطة مع كل من وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو ، و نظيره البرتغالي ، أوغستو سانتو سيلفا ، في 10 ديسمبر ، مباشرة بعد إعلان ترامب اعترافه بمغربية الصحراء.


و بالنسبة لألمانيا ، قالت الصحيفة أن برلين يمكن أن تنضم إلى الدول المعترفة بسيادة المغرب على الصحراء ، مشيرةً إلى أن الدولة الأوربية المذكورة تملك استثمارات ضخمة في المغرب و الصحراء تحديداً بينها أبناك KFW Bank و Deutsche Bank ، بالإضافة إلى شركة سيمانس ، بالإضافة لشركة الخدمات اللوجستية الألمانية DHL التي كانت أول شركة دولية تفتتح مكتبًا لها في العيون عام 2016 ، تليها الشركات الأجنبية الأخرى ، بما في ماكدونالدز ، عام 2017 .

تعليقات