القائمة الرئيسية

الصفحات

حزب الإستقلال يزور سفير فلسطين

 

حزب الإستقلال يزور سفير فلسطين 



في بادرة جيدة، قام وفد يمثل حزب ‘الإستقلال’ بزعامة ‘نزار بركة’ بزيارة لسفير فلسطين بالرباط، للتسويق الموقف المغربي من القضية الفلسطينية والتأكيد على تشبث المغرب بحٓل الدولتين.


وفيما أصبحت مواقف حزب ‘العدالة والتنمية’ تُدارُ من الخارج، فإن الوفد الإستقلالي حمل معه مضامين الرسالة الملكية التي أكد فيها عاهل البلاد عن الثابت المغربي بخصوص دعم القضية الفلسطينية وحق تأسيس دولة مُستقلة وفِي المقابل التأكيد على الدور الذي سيقوم به المغرب بإستغلال عودة قنوات التواصل الدبلوماسي مع إسرائيل.


إلى ذلك، تحول حزب ‘العدالة والتنمية’ الى حزب تدار شؤونه من قبل جهات خارجية و خاصة المواقف التي يراد له التعبير عنها بخصوص قضايا سيادية للدولة المغربية، كقضية الصحراء.


و كانت حركة ‘حماس’ المصنفة إرهابية قد دعت في تدخل سافر في شؤون حزب مغربي، قادة البيجيدي للتراجع عن دعم القرارات الملكية لعاهل البلاد، بينما سبق لذات الحركة قد أحجمت عن الادلاء بموقفها بخصوص الوحدة الترابية للمغرب، حينما كانت جبهة البوليساريو مدعومة من النظام العسكري الجزائري قد حاولت زعزعة إستقرار الملك بمنطقة الكركرات، مسوقةً لموقف مخزي مفاده “عدم التدخل في شؤون الدول الأخرى

محتويات الموضوع