القائمة الرئيسية

الصفحات

البرلمانيون يقاطعون الإجتماع بحضور أمكراز إحتجاجاً على مهاجمته الوطن من قناة إيرانية

 البرلمانيون يقاطعون الإجتماع بحضور أمكراز إحتجاجاً على مهاجمته الوطن من قناة إيرانية



دشن ‘رشيد الحموني’ مقرر لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب حملة مقاطعة محمد امكراز وزير التشغيل والادماج المهني.


وكشفت مصادر مطلعة  أن عضو المكتب السياسي لحزب ‘التقدم والاشتراكية’ بعث برسالة الى رئيسة اللجنة سعيدة ايت بوعلي يؤكد فيها مقاطعته لاجتماع اللجنة البرلمانية التي ستجتمع غدا الاربعاء مع الوزير محمد امكراز.


ذات المصادر أن عدداً من البرلمانيين باستثناء برلمانيي الحزب الاسلامي للمصباح، سيقاطعون الجلسة إحتجاجاً على الخروج الاعلامي للوزير الأعجوبة في قناة معادية للمغرب تمولها إيران لإنتقاد قرار ديبلوماسي إستراتيجي إتخذه الملك محمد السادس.


وقال حموني في تدوينة له، ” لا نعارض أن يكون له كشخص ، رأيا خاصا به في مسالة التطبيع ، فذلك من شأنه وتضمنه له الحقوق الديمقراطية التي تنبني عليها اختيارات المغرب الدستورية – السياسية، ولكن الكارثة حين يتعلق الأمر بوزير في الحكومة الحالية”، مضيفا “و المصيبة ، أن يكون باعتباره وزيرا كذلك للشغل في الحكومة الحالية ويعبر عن موقفه ، في قناة تلفزية يمولها ويشرف عليها حزب الله اللبناني ، ومن وراءه إيران اللذين تقيم عليهم دولتنا الحجة بتدريب مسلحي البوليساريو وتزويدهم بالسلاح”.


وأشار البرلماني حموني إلى أن المغرب قطع علاقاته الدبلوماسية مع إيران من مدة ، وذلك في ظل جو مشحون بالتهجمات الإعلامية العنيفة على المغرب ، لأجل إضعافه ، ويتصيد فيه خصومنا وأعداءنا ابسط الفرص الدالة على هشاشة الصف المغربي وضعف وحدة الموقف في صفوفه، واعتبر ذلك “هي الكارثة بعينها”

محتويات الموضوع