القائمة الرئيسية

الصفحات

اسبانيا ترفع القبعة للحموشي على مساهمة الديستي في الإطاحة بأخطر الذئاب المنفردة!!

 

اسبانيا ترفع القبعة للحموشي على مساهمة الديستي في الإطاحة بأخطر الذئاب المنفردة!!



بعد أقل من 24 ساعة عل نجاحه في تفكيك أخطر تنظيم إرهابي تابع لـ”الدولة الإسلامية” المزعومة، حتى وردت علينا أخبار أخرى من جارتنا المملكة الاسبانية، تفيد بالدور الكبير والهام الذي لعبته مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في الإطاحة بأحد الذئاب المنفردة في اسبانيا، والذي اتضح بالدليل أن له علاقة وطيدة بتنظيم “داعش”.


نجاح المغرب عبر المكتب المركزي للأبحاث القضائية في تطويق كل المناورات التي تقوم بها العناصر الإرهابية بتنسيق مع الشبكات الإرهابية العالمية، يحصن موقع المغرب المتقدم في مواجهة التهديدات الإرهابية المتنامية بالمنطقة، والتي تنتعش في كل المحاور المحيطة بالمغرب، لا سيما بعد انهيار ليبيا، وتعاظم التهديدات الإرهابية بمنطقة الساحل الافريقي بسبب هشاشة الوضع الأمني في مالي.


كما يلعب المغرب دورا مهما وأساسيا في حماية أمن الدول المجاورة، خاص في القارة الأوروبية، باعتباره مدخلا لأوربا عبر القارة الإفريقية.


تفكيك خلية تطوان يمثل رسالة قوية للتنظيمات الإرهابية التي تتربص بالمغرب، والتي تعاود الكرة باستمرار لفرض تواجدها بالمغرب فيما يشبه التحدي لمصالح الأمن المغربية التي أظهرت مستوى عالي من اليقظة الأمنية.


كما يشكل تفكيك خلية تطوان رسالة طمأنة للداخل المغربي، وكذا الخارج، بكون الجغرافيا المغربية ستبقى عصية على الاختراق الإرهابي للتنظيمات المتطرفة التي تسعى إلى إيجاد موطئ قدم ببلادنا، رغم فشل جميع المخططات السابقة.


نجاح مصالح الأمن المغربية في كسر شوكة الإرهاب العابر للحدود رسالة حسن سيرة لهذه المصالح التي تثبت للعالم أجمع أنها جدير بمزيد من الاحترام والتقدير والثقة.

التنقل السريع