القائمة الرئيسية

الصفحات

 

أعشاب طبيعية  لعلاج الضعف الجنسي



 أعشاب لعلاج الضعف الجنسي


إذا كنت تعاني من مشكلة في العلاقة الزوجية، فلا داعي للقلق، حيث هناك مجموعة من الأعشاب التي تساعد في علاج الكثير من المشاكل الجنسية مثل الفتور والضعف الجنسي وضعف الإنتصاب، وسوف نعرفك على هذه الأعشاب.


في بعض الحالات، يمكن أن تفيد الأعشاب في علاج الفتور الجنسي، حيث أن هناك عدد من الأعشاب التي ثبتت فاعليتها في هذا الأمر، فتزيد من الرغبة الجنسية وتقوم بتهدئة الأعصاب والتخلص من التوتر والقلق الذي يؤثر على قدرة الرجل في ممارسة العلاقة الحميمة.


أسباب الفتور الجنسي


هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى الفتور الجنسي عند الرجال، وسوف نخبرك بأهم هذه الأسباب، والتي تشمل:


الإرهاق المستمر: حيث أن كثرة العمل والجهد وضغوط الحياة ينهي الطاقة الموجودة في الجسم، مما يصعب المهمة على الرجل، وحينها يحتاج إلى الراحة والتخلص من التوتر ليستعيد قدرته الجنسية.

عدم إنتظام النوم: لا يتصور كثير من الرجل أن للنوم علاقة وطيدة بالفتور الجنسي، فإذا لم يأخذ الرجل القسط الكافي من النوم سوف يؤثر على مستوى هرمون التستوستيرون.

إنخفاض هرمون الذكورة: فمع إنخفاض مستوى هذا الهرمون تصبح رغبة الرجل الجنسية أقل، ويتسبب هذا أيضاً في ضعف الإنتصاب، ويمكن للرجل أن يعرف بهذا الإنخفاض من خلال الفحوصات.

يتم علاج هذا الإنخفاض عن طريق خفض الوزن وتناول بعض الفيتامينات والمكملات الغذائية التي تفيد في هذه المشكلة، ولكن يجب إستشارة الطبيب أولاً ليخبرك بالعلاج المناسب.

ممارسة العادة السرية: فهذه العادة تؤثر بصورة كبيرة على رغبة الرجل في ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجته، لأنه يجد متعته وإكتفاءه من خلال هذه العادة.


إليك مجموعة من الأعشاب التي تساعد في علاج الفتور الجنسي:


الحلبة: تعد الحلبة من أبرز الأعشاب التي تساهم بشكل كبير في علاج الضعف الجنسي وتحسين الصحة الجنسية بشكل عام.


الهيل: يستخدم الهيل في معالجة الضعف الجنسي والفتور، وكذلك ضعف القذف، كونه يحتوي على مادة السينيول التي تساعد في زيادة تدفق الدم للأعضاء الجنسية، وبالتالي زيادة الرغبة.


وبنفس طريقة الحلبة، يتم غلي بذور الهيل في ماء وشربها بشكل منتظم.


عشبة الجنسنج: تتميز هذه العشبة بمفعولها القوي في زيادة الرغبة الجنسية، حيث أن لها تأثير مشابه للهرمونات الجنسية، كما أنها تخلصك من الشعور بالتوتر، وتعالج سرعة القذف وضعف الإنتصاب.