القائمة الرئيسية

الصفحات

تحليل اليومي الداو جونز : المؤشر يحاول اكتساب زخماً إيجابياً


 تحليل اليومي الداو جونز : المؤشر يحاول اكتساب زخماً إيجابياً


تحليل اليومي الداو جونز : المؤشر يحاول اكتساب زخماً إيجابياً


أحصل على تحليلات ديلي فوكس مباشرة على بريدك الألكتروني

تراجع قليلاً مؤشر داو جونز الصناعي DOW JONES INDUSTRIAL بتداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية، ليسجل خسائر طفيفة في آخر جلساته بنسبة بلغت -0.10% ليخسر المؤشر نحو -31.28 نقطة، ليستقر المؤشر في نهاية التداولات على مستوى 31,060.48، وذلك بعدما صعد بتداولات أمس بنسبة بلغت 0.19%.


اربح مع تداول الاسهم الحلال

تداول الان!

تأتي تداولات المؤشر الأخيرة بنطاق محدود من الحركة الجانبية، مستقراً على حافة مستوى المقاومة الحالي 31,106.50، هذا المستوى الذي كنا قد أشرنا إليه بتقاريرنا السابقة على أنه مستهدف سعري لحركة صعود المؤشر الأخيرة على المدى القصير، ليحاول المؤشر بهذا الأداء الضعيف اكتساب زخماً إيجابياً قد يساعده على التعافي واختراق تلك المقاومة، وفي الوقت نفسه يحاول المؤشر تصريف البعض من تشبعه الشرائي الواضح بمؤشرات القوة النسبية، خاصة مع بدء ظهور تقاطع سلبي بها.

تحليل البيانات التداول هنا

كل ذلك يأتي في ظل سيطرة تامة للاتجاه الرئيسي الصاعد على المدى المتوسط بمحاذاة خط ميل، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مع تواصل الضغط الإيجابي لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.


ولهذا تشير توقعاتنا إلى ترجيح سيناريو ارتفاع المؤشر خلال تداولاته القادمة على المدى القصير، طيلة ثبات مستوى الدعم المحوري 29,568.57، وخاصة في حالة اختراقه لمستوى المقاومة 31,106.50، ليستهدف بعدها مستوى المقاومة 32,625.00.


بالنظر إلى المؤشر على المستويات اللحظية أو في إطار 4 ساعات

نجد بأن الاتجاه المسيطر هو الاتجاه الصاعد بمحاذاة خط ميل، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (ساعة)، كما يستفيد المؤشر من الدعم الإيجابي لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 على المستويات اللحظية.


ونلاحظ تكوين تركيبة فنية إيجابية على المستويات اللحظية وهو نموذج المثلث الصاعد، ليتراجع المؤشر نتيجة ثبات سقف هذا النموذج الفني، ليحاول اكتساب بعضاً من الزخم الإيجابي الذي قد يساعده على اختراقه، وسط توارد الإشارات السلبية بمؤشرات القوة النسبية، بعد وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات الشراء.


ولهذا نحن نرجح عودة ارتفاع المؤشر خلال تداولاته القادمة، خاصة في حالة اختراقه لمستوى المقاومة 31,106.50، ليتأكد لنا صحة نموذج المثلث الصاعد المتكون، ليستهدف بعدها مباشرة أولى مستويات المقاومة عند 31,436.60.