القائمة الرئيسية

الصفحات

خطأ كارثي و فادح يرتكبه الجميع بفرشاة الأسنان

 

خطأ كارثي و فادح  يرتكبه الجميع بفرشاة الأسنان


خطأ كارثي يرتكبه الجميع بفرشاة الأسنان  ⁦🌦️⁩ مستجدات إخبارية / صحة  تعد صحة الفم الجيدة من أهم الأشياء التي يجب الحفاظ عليها. وبما أن الفم يعد موطناً لمليارات البكتيريات، فإن الأمر يصبح كارثياً بالنسبة للأشخاص الذين لا يعتنون بفرشاتهم وأسنانهم وفمهم.  ويعلم الجميع أن استخدام الفرشاة بانتظام هو أحد أفضل الطرق للحفاظ على صحة الأسنان واللثة أيضاً. لذا من المهم جداً العناية بها، وتجنب الخطأ الكارثي الذي يرتكبه الجميع وهو  تغطية الفرشاة.  في هذا السياق، قدم الحساب الرسمي لمديرية الشؤون الصحية بمحافظة جدة، "صحة جدة"، 5 نصائح متعلقة بفرشاة الأسنان حول كيفية الحفاظ عليها نظيفة وفعالة:  1- لا تغطي الفرشاة:  تغطية الفرشاة قد يعزز من نمو البكتيريا والعفن على شعيراتها.  2- عينيك تحمي أسنانك:  إذا رأيت أي بقايا من معجون الأسنان، أو الطعام على الفرشاة، فاشطفها قبل الاستخدام.  3- تبديل الفرشاة كل 3 أشهر:  بعد فترة من استخدام الفرشاة، تتغير خواص شعيراتها لتصبح أخشن على اللثة.  4- لا تشارك فرشاة الأسنان مع شخص آخر:  تجنب تخزين فرش أسنان أفراد العائلة في كوب واحد.  5 نظف الكوب  نظف الكوب الحامل للفرشاة وذلك لمنع تكون البكتيريا بداخله.

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم و على آله وصحبه أجمعين. 

مقدمة 

تعد صحة الفم الجيدة من أهم الأشياء التي يجب الحفاظ عليها. وبما أن الفم يعد موطناً لمليارات البكتيريات، فإن الأمر يصبح كارثياً بالنسبة للأشخاص الذين لا يعتنون بفرشاتهم وأسنانهم وفمهم.


ويعلم الجميع أن استخدام الفرشاة بانتظام هو أحد أفضل الطرق للحفاظ على صحة الأسنان واللثة أيضاً. لذا من المهم جداً العناية بها، وتجنب الخطأ الكارثي الذي يرتكبه الجميع وهو  تغطية الفرشاة.


في هذا السياق، قدم الحساب الرسمي لمديرية الشؤون الصحية بمحافظة جدة، "صحة جدة"، 5 نصائح متعلقة بفرشاة الأسنان حول كيفية الحفاظ عليها نظيفة وفعالة:


1- لا تغطي الفرشاة:


تغطية الفرشاة قد يعزز من نمو البكتيريا والعفن على شعيراتها.


2- عينيك تحمي أسنانك:


إذا رأيت أي بقايا من معجون الأسنان، أو الطعام على الفرشاة، فاشطفها قبل الاستخدام.


3- تبديل الفرشاة كل 3 أشهر:


بعد فترة من استخدام الفرشاة، تتغير خواص شعيراتها لتصبح أخشن على اللثة.


4- لا تشارك فرشاة الأسنان مع شخص آخر:


تجنب تخزين فرش أسنان أفراد العائلة في كوب واحد.


5 نظف الكوب


نظف الكوب الحامل للفرشاة وذلك لمنع تكون البكتيريا بداخله.


فُرَش أسنان بارودونتكس الجديدة المصممة خصيصًا للأشخاص الذين يعانون من نزيف اللثة


صُممت مجموعة فُرش الأسنان الجديدة من بارودونتكس خصيصًا للأشخاص الذين يعانون من نزيف اللثة، حيث توفر تنظيفًا لطيفًا وفعالاً للمساعدة في حماية لثتك وأسنانك.


يُعد تراكم البلاك واحدًا من أسباب مشكلات اللثة. وفي حالة عدم إزالة طبقات البلاك عن طريق التنظيف المنتظم بالفرشاة بمعدل مرتين يوميًا، قد تتسبب في تهيج اللثة، وقد تؤدي في النهاية إلى أمراض اللثة. وإذا كنت تعاني من نزيف اللثة، فإن اتباع روتين جيد للعناية الصحية بالفم يُعد مهمًا بصفة خاصة.


تتميز فُرش أسنان بارودونتكس الجديدة بأنها لطيفة على اللثة والأسنان، ولكنها قاسية على البلاك، مما يساعد في الحماية من مشكلات اللثة والحفاظ على قوة الأسنان. حيث تتميز كل فرشاة من فُرش أسنان بارودونتكس برأس صغير الحجم مزودة بمزيج من الشعيرات الناعمة وفائقة النعومة، مما يسمح لها بتوفير تنظيف لطيف وفعّال. كما يساعد المقبض ذو الشكل المريح في توفير القدرة على الإمساك بالفرشاة بطريقة مُحكمة ومريحة عند تنظيف الأسنان.


هناك نوعان من فُرَش أسنان بارودونتكس يمكنك الاختيار من بينها، حتى تتمكن من إيجاد الفرشاة المناسبة لك: اللثة والأسنان؛ واكسبرت كلين.


يمكنك أيضًا دعم روتينك اليومي للعناية بالفم بمعجون الأسنان من بارودونتكس وغسول الفم اليومي من بارودونتكس.