Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

صدمة قوية للاسبان: لقاء رئيس الحكومة الإسبانية مع بايدن تحول إلى لقاء “تم في شكل مشي لم يتجاوز 20 ثانية”


 صدمة قوية للاسبان: لقاء رئيس الحكومة الإسبانية مع بايدن تحول إلى لقاء “تم في شكل مشي لم يتجاوز 20 ثانية”




في الوقت الذي كان يعول فيه  رئيس الحكومة “بيدرو سانشيز”، اليوم الاثنين، على لقاء الرئيس الأمريكي “جو بايدن” على هامش قمة حلف شمال الأطلسي في بروكسيل، أفادت إذاعة “COPE” عن خلو جدول الأعمال الرسمي للرئيس الأمريكي خلال قمة الناتو التي تنعقد يوم الاثنين في بروكسل من أي لقاء بين بايدن وسانشيز وفق ما كشفه البيت الأبيض عبر موقعه الرسمي.


و تحول اللقاء الذي تم الترويج له مستوى وسائل الإعلام الإسبانية إلى لقاء في شكل مشي لمدة عشرين ثانية فقط،



ويتضمن جدول أعمال الرئيس الأمريكي اجتماعا مع زعماء دول إستونيا، ولاتفيا وليتوانيا زوال اليوم  من أجل مناقشة الوضع الدفاعي الخاص بدول الجناح الشرقي من الحلف الأطلسي.


و سيستقبل بايدن الأمين العام لحلف الناتو، قبل أن يأخذ صورة جماعية مع 29 رئيس دولة ورؤساء حكومات دول الحلف الأطلسي، قُبيل انطلاق أشغال القمة في حدود الساعة 13:30.



 

كما يتضمن أيضا برنامج زعيم البيت الأبيض لقاء ثنائيًا رسميًا مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان بعد انتهاء أشغال قمة الحلف، في حين من المقرر أن يختتم برنامجه بمؤتمر صحفي في حدود الساعة 18:50.


ويبدو واضحا من خلال جدول الأعمال الرسمي لرئيس الولايات المتحدة أنه لن يعقد أي لقاء رسمي مع رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز كما أشاع ذلك الأخير وكذا وسائل الإعلام المحلية على نطاق واسع. :


وكان الـ”مانكلوا” أعلن عبر “كارمن كالفو” النائبة الأولى لرئيس الحكومة الإسبانية أن “بيدرو سانشيز” سيلتقي “جو بايدن” على هامش قمة الـ”OTAN”، وهو اللقاء الذي استبعده كثيرون بسبب شبه قطيعة أمريكية إسبانية منذ إعلان الولايات المتحدة الأمريكية لمغربية الصحراء.



 

ويعد رئيس الحكومة الإسبانية واحدا ممن لم يربطوا الاتصال بالرئيس الأمريكي الديمقراطي بعد دخوله البيت الأبيض خلفا لسلفه الجمهوري “دونالد ترامب”، حيث أنه من بين 22 شخصية ربطت الاتصال هاتفيا بأقوى رجل في العالم لا يظهر بتاتا اسم “بيدرو سانشيز”.

تعليقات