القائمة الرئيسية

الصفحات

اعتقال رئيس دائرة أمنية بسبب رشوة 600 درهم و معطى جديد قد يقلب مسار التحقيق

 

اعتقال رئيس دائرة أمنية بسبب رشوة 600 درهم و معطى جديد قد يقلب مسار التحقيق


اعتقال رئيس دائرة أمنية بسبب رشوة 600 درهم و معطى جديد قد يقلب مسار التحقيق



أطاح الرقم الأخضر مساء أول يوم أمس الاثنين برئيس دائرة بالنيابة بالمنطقة الإقليمية للأمن الصخيرات تمارة بعدما ألقي عليه القبض متلبسا بحيازة رشوة قيمتها  600 درهم مقابل إنجاز محاضر تمهيدية لفائدة أحد المواطنين.


و تعود تفاصيل الواقعة، بعد أن قام مواطن بالاتصال بالرقم الأخضر الخاص بالتبليغ عن الرشوة و الفساد، مبلغا عن أن العميد الممتاز  الذي  يشتغل رئيس الدائرة الأمنية المذكورة، عرضه للابتزاز وطالبه بتسليمه مبلغ 600 درهم  مقابل إنجاز محضر تمهيدي.



وبعد إتمام الإجراءات الإدارية المعمول بها في هذا الصدد، أعطى الوكيل العام الضوء الاخضر للضابطة القضائية  بالتنسيق مع المشتكي، وقامت بتعليمات من الوكيل العام، بنسخ أوراق المبلغ المالي ورافقت المواطن المشتكي فرقة إلى محيط مقر الدائرة الأمنية الثامنة بـ “كيش الوداية”، وبعدما سلمه المبلغ داهمته فرقة التدخل، لتقتاده إلى مقر ولاية الأمن من أجل الاستماع إلى أقواله في جريمة طلب رشوة.


 و بعدما تم وضع المتهم تحت تدابير الحراسة النظرية، في انتظار استكمال مجريات التحقيق والكشف عن التفاصيل المرتبطة بهذه القضية. أمرت النيابة العامة بتعميق البحث بعدما حامت شكوك قوية في وجود رغبة جامحة للمشتكي المزعوم في تصفية حسابات مع العميد الممتاز، الذي أشرف في وقت سابق على إنجاز مسطرة قضائية له قضى إثرها ثلاثة أشهر من الحبس النافذ بالمركب السجني العرجات بالجماعة القروية للسهول.

و تشير المصادر، إلى أن العميد الممتاز يدير الدائرة الأمنية بالنيابة، بعدما حصلت رئيسة الدائرة وهي عميدة ممتازة على إجازة قبل أسبوع، وتكلف الموقوف بإدارة المرفق الأمني قبل أن يستغل المشتكي غيابها للتوجه إلى مقر الدائرة، وقصد مكتب نائبها، وبعدها ربط الاتصال بالرقم الأخضر ونسق مع الضابطة القضائية.