Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

مسن عمره 72 سنة يحصل على شهادة الباكالوريا بمساعدة ابنه ؟ +صورة


 مسن عمره 72 سنة يحصل على شهادة الباكالوريا بمساعدة ابنه ؟ +صورة


مسن عمره 72 سنة يحصل على شهادة الباكالوريا بمساعدة ابنه ؟ +صورة


اجتاز المترشح عبد الجليل السواط (72سنة)، امتحانات الباكالوريا لدورة يونيو 2021، بنجاح بعد حصوله على معدل 11.35، شعبة علوم إنسانية، ليكون أكبر الناجحين في الباكالوريا سنا على المستوى الوطني.


ووفق موقع الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة استطاع “الجد” عبد الجليل السواط، بأن يحصل على شهادة الباكالوريا هذه السنة، بعد إلحاح طويل من ابنه “ياسر”، المهندس الشاب، الذي ساعد والده في التحضير للامتحان الوطني، بل وقام بدوره بالترشح لاجتياز الامتحان رفقة والده، كنوع من الدعم والتشجيع.





بعد سنوات طويلة من الوظيفة، قرر “الحاج السواط”، أن يحارب ملل التقاعد بالعلم، حيث تسلح بالكتب والمطبوعات طيلة شهر ونصف، تحضيرا للامتحان الوطني، هو الذي تردد في منتصف الطريق، خوفا من أن يخذل ابنه “ياسر” وأسرته الصغيرة.


بالرغم من أنه انتابني شعور بالتخوف والتردد، خلال مرحلة التجهيز للامتحان، عندما شعرت بأن الدروس كثيرة وستهزمني حتما، إلا أن عائلتي الصغيرة منعتني من الاستسلام وقاموا بتشجيعي على التشبث بهذا الطموح إلى غاية تحقيقه.


إصرارا منه على الحصول على شهادة الباكالوريا، لم يكتف السواط، بمساعدة ابنه، بل كان يقوم بمشاهدة الدروس الخاصة بالمواد التي امتحن فيها، كالاجتماعيات واللغة العربية ودروس الفلسفة وذلك من خلال مقاطع فيديو على موقع “يوتيوب”، يقوم بإلقائها أساتذة متخصصون في تلك المواد.


“اطلبوا العلم من المهد إلى اللحد”، مقولة يؤمن بها “الحاج السواط”، الذي يؤكد بأن مشوار العلم لديه لن ينتهي بعد، حيث يعتزم “شيخ الناجحين”، التسجيل بكلية الحقوق بمدينة بالدار البيضاء، رغبة منه في التعمق في مجال المساطر والفصول، مؤكدا على أنه “سيكون طالبا مجتهدا ولن يضيع الحصص والدروس”.

تعليقات