Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل.. البرلمان العربي قد يفاجأ إسبانيا بقرار لم يكن في البال ولا في الحسبان

 

عاجل.. البرلمان العربي قد يفاجأ إسبانيا بقرار لم يكن في البال ولا في الحسبان


عاجل.. البرلمان العربي قد يفاجأ إسبانيا بقرار لم يكن في البال ولا في الحسبان


يتجه البرلمان العربي، في الجلسة الطارئة التي ينتظر أن يعقدها بعد غد السبت لمناقشة القرار الأخير الذي أصدره البرلمان الأوربي بشأن المغرب، نحو المطالبة باستعادة سبتة ومليلية المحتلتين.


وحسب القرار، الذي صادقت عليه لجنة الشؤون الخارجية والأمن القومي في البرلمان العربي، أمس الأربعاء وفق “اليوم24“، وينتظر أن يعرض في الجلسة العامة السبت للمصادقة عليه، فقد جددت اللجنة “التأكيد على ضرورة فتح ملف مدينتي سبتة ومليلة المغربيتين والجزر المغربية المحتلة؛ لتسوية هذا الوضع الذي يعتبر من مخلفات الحقبة الاستعمارية”.



وعبرت اللجنة في القرار الذي صادقت عليه، عن الرفض التام لما وصفته بـ”النهج الاستعلائي غير المقبول الذي يتبعه البرلمان الأوربي في التعامل مع القضايا التي تتعلق بالدول العربية، من خلال إصدار قرارات تتناقض مع متطلبات الشراكة الاستراتيجية المنشودة بين الدول العربية والدول الأوربية”، مطالبة البرلمان الأوربي بالتخلي عن هذه “الممارسات الاستفزازية”، وتبني مواقف عملية ومسؤولة، تُعزز التعاون والتنسيق المشترك بين الدول العربية والأوربية.


ودعت لجنة الخارجية في البرلمان العربي، إلى بلورة خطة عمل عربية موحدة ومتكاملة، لمواجهة مثل هذه المواقف غير المسؤولة للبرلمان الأوربي، وعلى نحو يضمن احترام سيادة الدول العربية، وعدم التدخل في شؤونها.



 

وحسب القرار الذي صادقت عليه لجنة الخارجية، وينتظر أن يصادق عليه البرلمان العربي بعد غد السبت، فإن البرلمان العربي يتجه نحو توسيع دائرة المنتقدين للقرار الأوربي، بتوجيه الدعوة إلى الاتحاد البرلماني الدولي، وبرلمان البحر الأبيض المتوسط، والجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، وكافة البرلمانات الإقليمية، لرفض وإدانة القرار الأوربي، بحجة أنه ”يتعارض مع قواعد الدبلوماسية البرلمانية المتعارف عليها دولياً”.

تعليقات