Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

انشطة ملكية:الملك محمد السادس يوافق على تعيين أكثر من 100 مسؤول قضائي جديد و إعفاء 32اخرين


انشطة ملكية:الملك محمد السادس يوافق على تعيين أكثر من 100 مسؤول قضائي جديد و إعفاء 32اخرين


انشطة ملكية:الملك محمد السادس يوافق على تعيين أكثر من 100 مسؤول قضائي جديد و إعفاء 32اخرين


وافق الملك محمد السادس، رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية، على تعيين مسؤولين قضائيين جدد بعدد من محاكم المملكة، مع إعفاء آخرين.


ووفق بلاغ أصدرته الأمانة العامة للمجلس الأعلى للسلطة القضائية اليوم الجمعة، ، فقد شملت هذه التعيينات، 104 مهمة من مهام المسؤولية القضائية، أي بنسبة 46.22 في المائة من مجموع المسؤوليات القضائية.



وأشار البلاغ، إلى إسناد المسؤولية لـ47 قاضيا لأول مرة، بالإضافة إلى ثلاثة قضاة سبق لهم أن زاولوا مهام المسؤولية في فترات سابقة، أي بنسبة 48.07 في المائة مسؤولا جديدا.


كما تميزت هذه التعيينات، يضيف المصدر ذاته، بإسناد المسؤولية لست قاضيات، أسندت للأولى منهن مهمة الرئيسة الأولى لمحكمة الاستئناف بورزازات، والثانية رئيسة المحكمة الابتدائية بالعيون والثالثة وكيلة الملك لدى المحكمة الابتدائية بالمحمدية، في حين تقلدت كل واحدة من الباقيات مهمة وكيلة الملك لدى المحكمة التجارية بكل من الدار البيضاء وفاس وطنجة.


وترمي هذه التعيينات، يقول البلاغ، إلى “ضخ دماء جديدة في مناصب المسؤولية بمختلف المحاكم، لتحقيق المزيد من النجاعة في الأداء القضائي وتحقيق أكبر قدر من الشفافية في التدبير واختيار مسؤولين قضائيين قادرين على مواكبة استراتيجية المجلس في مجال التخليق والنزاهة والاستقامة واستعمال استقلال القضائ من أجل التطبيق العادل للقانون”.


من جهة أخرى، ذكرت الأمانة العامة لمجلس السلطة القضائية، أن 32 مسؤولا قضائيا جرى إعفاؤهم.


دعــــــاء لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله

دعــــــاء لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله


اللهم انصر يارب من قلدته أمر عبادك، وبسطت يده في أرضك وبلادك، عبدك الخاضع لجلالك، المتواضع لعزك وسلطانك، أمير المومنين مولانا محمدا السادس، 

اللهم رب كن له وليا ونصيرا، ومعينا وظهيرا،اللهم وفقه للخير وأعنه عليه، وانصره ولا تنصر عليه، واجمع اللهم كلمة المسلمين به وعلى يديه.

اللهم انصره نصرا عزيزا تعز به الدين، وتعلي به راية الإسلام والمسلمين، اللهم سدد خطاه، وحقق مسعاه، و وفقه لما تحبه وترضاه . 

اللهم احفظ به البلاد، واقض على يديه مصلحة العباد، واجعله ضدا على الفساد،

اللهم وفقه للخير وأعنه عليه، وقيض له بطانة صالحة للحق آمرة وللباطل ناهية، 

اللهم أره الحق حقا وارزقه اتباعه، وأره الباطل باطلا وارزقه اجتنابه .


اللهم انصره نصرا عزيزا تعز به الدين، وتجمع به كلمة المسلمين، وأصلح به وعلى يديه، واحفظه بما حفظت به الذكر الحكيم. 

اللهم أقر عينه بولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي الحسن، وأصلحه وأنبته نباتا حسنا، وشد عضدجلالته بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، واحفظه في كافة أسرته الملكية الشريفة.

اللهم اغفر للملكين المجاهدين، مولانا الحسن الثاني ومولانا محمد الخامس، اللهم أكرم مثواهما، وطيب ثراهما، واجعلهما في مقعد صدق معَ الذين أنعمت عليهم من النبيئين والصديقين والشهداء والصالحين.

رب انصر الإسلام والمسلمين، وأعل كلمة الحق والدين، و وفقهم لجمع الشمل وتوحيد الكلمة، ولما فيه خيرهم وصلاحهم في كل بلد وحين،

اللهم واجعل بلدنا آمنا مطمئنا وسائر بلاد المسلمين ربنا إنك سميع مجيب .

ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.

ربنا آتنا من لدنك رحمة وهيئ لنا من أمرنا رشدا.

ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان، ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا، ربنا إنك رؤوف رحيم

ولنجعل مسك الختام أفضل وأزكى السلام على سيد الورى وشفيع الأنام. فاللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى ال سيدنا محمد، كما صليت على سيدنا ابراهيم وعلى ال سيدنا ابراهيم وباركت على سيدنا محمد وعلىال سيدنا محمد كما باركت على سيدنا إبراهيم، وعلى ال سيدنا إبراهيم، في العالمين إنك حميد مجيد ].

سبحان ربك رب العزة عما يصفون، وسلام على المرسلين

والحمد لله رب العالمين. 


اللهم امين.

ويرحــــــــم الله عبــــــــــدا قال أميــــــــــن

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. اللهم آمين يارب العالمين جزاكم الله خير ا شعارنا الخالد الله الوطن الملك

    ردحذف

إرسال تعليق