Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

الوزير خالد آيت الطالب يراسل بشكل مستعجل مدراء المستشفيات بخصوص استعمال “مادة الأكسجين”

 

الوزير خالد آيت الطالب يراسل بشكل مستعجل مدراء المستشفيات بخصوص استعمال “مادة الأكسجين”


وزير الصحة يراسل بشكل مستعجل مدراء المستشفيات بخصوص استعمال “مادة الأكسجين”


و جه وزير الصحة خالد آيت الطالب دورية إلى مدراء المستشفيات والمستشفيات الجامعية والمدراء الإقليميين للصحة، يدعو من خلالها المهنيين بالقطاع إلى ضرورة ترشيد استعمال مادة الأكسجين.


وأكد خالد آيت الطالب، على ضرورة تحسين استهلاك الأكسجين الطبي، “نظرا لتطور الوضع الوبائي المرتبط بجائحة كوفيد-19 الذي يتميز بزيادة كبيرة في أعداد المرضى المحتاجين للعلاج بالأوكسجين”.



وقدم الوزير في ذات الدورية مجموعة من الاجراءات التي يجب الالتزام بتطبيقها، محملا القائمين على القطاع “مسؤولية ضمان التطبيق الصارم لهذه الإجراءات والتأكد منها”.


و من ضمن الإجراءات الواردة في الدورية الوزارية، التأكيد على تحسين استخدام أجهزة الأكسجين عالية التدفق وفقا لاحتياجات المريض، والتخلص من أي تسريبات على طول الأنبوب مهما كانت صغيرة.


وأكد آيت الطالب أيضا على ضرورة إغلاق كافة نقاط الاتصال غير المستخدمة، مع وجوب التأكد من أن المرضى أنفسهم ليس لديهم القدرة على تغيير مستوى الأكسجين.


وأوصت الوثيقة كذلك بالتأكد من أنه عندما لا يستخدم المريض قناع الأكسجين بنشاط، فإنه يقوم بقطع تدفق الأكسجين المرتبط به، مع التأكد من أن سعة الزجاجات التي تم تسليمها قد استنفدت تماما قبل فصلها.

تعليقات