Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

استفزازات الجزائر مستمرة و ترد على يد المغرب الممدودة بموقف غريب


استفزازات الجزائر مستمرة و ترد على يد المغرب الممدودة بموقف غريب  


الجزائر تسبح في الماء العكر و ترد على يد المغرب الممدودة بموقف غريب و مستفز


في الوقت الذي ينتظر فيه المغرب منها ردا على الدعوة التي وجهها إليه  صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله لتفعيل الحوار بين البلدين الجارين قصد تطوير الشراكة الثنائية، والعمل على فتح الحدود المغلقة بينهما و”تغليب منطق الحكمة” وتمتين أواصر العلاقات الأخوية التي تربط بين الشعبين الشقيقين،


وفي مقابل اليد الممدودة، دعت الجزائر المغرب وفي موقف غريب و مستفز ، إلى استئناف مفاوضاته مع انفصاليي “البوليساريو”، لتغض الطرف عن الدعوة التي أطلقها المغرب للمصالحة، بعيدا عن إقحام كائن دخيل.



وأصرت الجزائر،  أن تتم بإشراف من الأمم المتحدة “دون شروط مسبوقة” على حد تعبيرها، للوصول إلى ما وصفته بـ”حل” عادل ومنصف”.


ووردت دعوة الجزائر الشاردة، في بيان مشترك للجنة الثنائية الاستراتيجية الجزائرية-المالية التي تعقد دورتها السابعة عشرة، طالب فيه كل من وزير خارجية الجزائر، رمطان لعمامرة، ووزير خارجية مالي، عبدولاي ديوب، ما أسمياه بـ”طرفي النزاع القائم في الصحراء، باستئناف المفاوضات بإشراف من الأمين العام للأمم المتحدة دون شروط مسبوقة وبنية صادقة، قصد الوصول إلى حل سياسي عادل ومستدام، طبقا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة والأهداف والمبادئ، التي ينص عليها كل من ميثاق الأمم المتحدة والعقد التأسيسي للاتحاد الإفريقي”.



 

ويأتي ذلك، في وقت أعطى فيه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله تعليماته لوزيري الداخلية والشؤون الخارجية، من أجل التعبير لنظيريهما الجزائريين، عن استعداد المغرب لمساعدة الجزائر في مكافحة حرائق الغابات التي تشهدها العديد من مناطق البلاد.


وكان بلاغ وزارة الخارجية المغربية، قد أعلن أمس، الأربعاء، أن الملك محمد السادس أعطى تعليماته بتعبئة طائرتين من طراز “كنادير”، للمشاركة في هذه العملية، بمجرد الحصول على موافقة السلطات الجزائرية.

تعليقات