Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

أشرف حكيمي..."أسد مغربي" انطلق من ضواحي مدريد لـ"يفتك" بشباك الخصوم

 

أشرف حكيمي..."أسد مغربي" انطلق من ضواحي مدريد لـ"يفتك" بشباك الخصوم


أشرف حكيمي..."أسد مغربي" انطلق من ضواحي مدريد لـ"يفتك" بشباك الخصوم


برز اسم الدولي المغربي أشرف حكيمي بشكل لافت في نهائيات كأس الأمم الأفريقية2022، واستطاع أن يهدي أسود الأطلس تأشيرة المرور إلى الدور ربع النهائي بفضل تسديدة ساحرة، أثارت إعجاب الجماهير المغربية ومعها عشاق كرة القدم القارية والعربية. فما الذي نعرفه عن هذا اللاعب وكيف ينظر له محبوه والمعجبون به؟ بورتريه.


لا يمكن الحديث عن أسود الأطلس دون الوقوف عند نجم هذا المنتخب أشرف حكيمي، بصفته "مفتاح" الانتصارات التي يحققها المغرب في نهائيات كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون، والتي سجل خلالها لاعب باريس سان جرمان حتى الآن هدفين، كان آخرهما ضد مالاوي عبر تسديدة سحرية من ركلة حرة، لم تترك لحارس الفريق الخصم أي فرصة للتصدي لها.


وهذا الأمر يؤكده مدرب الأسود وحيد خليلوزيتش، فحكيمي بالنسبة له: "لاعب مفتاح، يمكنه تغيير مجرى المباراة في أي وقت"، بل هو "واحد من المواهب العظيمة وأفضل لاعب في العالم بمركزه" يشيد المدرب الفرنسي البوسني بمهارات أقوى العناصر في تشكيلته.


وقوة هذا اللاعب الأنيق في الأداء، يلخصها المختصون في أنه يحسن الدفاع والهجوم في نفس الوقت كظهير أيمن. ويعتبر مبابي، وهو زميله في باريس سان جرمان، أنه الأحسن عالميا بهذا الموقع. كما يجيد حكيمي اللعب في أكثر من مركز، وهو ما يتيح لمدربيه استثمار طاقاته في أماكن مختلفة من رقعة الميدان، إضافة إلى تميزه بتمريراته الذكية وتسديداته المركزة التي عادة ما تركن في شباك الخصم

تعليقات