Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

عصابات البوليساريو تعلن عن “إنتحارها” بعد إعتراف إسبانيا بمغربية الصحراء


عصابات البوليساريو تعلن عن “إنتحارها” بعد إعتراف إسبانيا بمغربية الصحراء


أثار قرار الحكومة الإسبانية المتعلق باعتراف إسبانيا بمغربية الصحراء ،والإشادة بمقترح


عصابات البوليساريو تعلن عن “إنتحارها” بعد إعتراف إسبانيا بمغربية الصحراء

الحكم الذاتي كحل واقعي وذي مصداقية للنزاع المفتعل ، – أثار – سعار الجبهة الوهمية، التي اعتبرت أن “الموقف المعبر عنه من لدن الحكومة الإسبانية يتناقض بصفة مطلقة مع الشرعية الدولية”، حسب زعمها.


وأضافت البوليساريو، في بيان صادر عن قيادتها، مساء الجمعة، أن “إسبانيا لها مسؤوليات قانونية و سياسية أكثر من غيرها في الدفاع عن الحدود الدولية المعترف بها (وفق ادعائها).. بالإضافة إلى مسؤولياتها تجاه الشعب الصحراوي والأمم المتحدة معا”، يضيف المصدر.


وزادت الجبهة الوهمية أن “هذه المسؤولية لا تسقط بالتقادم ما دام الشعب الصحراوي لم يتمكن من ممارسة حقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير و الإستقلال”.


وأردفت البوليساريو في بيانها اليائس أن” الموقف المعبر عنه من طرف الحكومة الإسبانية يحتوي على عناصر بالغة الخطورة، مثل الإشارة الى المقترح المغربي باعتباره الأكثر جدية وواقعية وموضوعية لحل النزاع، في دعم واضح للمقاربة الأحادية الجانب…”.


و استرسلت الجبهة الانفصالية أن “بيان الحكومة الاسبانية لم يقف عند ذلك. بل تجاوزه الى ما هو أخطر من خلال الإشارة إلى الاتفاق على احترام الوحدة الترابية للبلدين”.


ووجهت البوليساريو في بيانها نداء إلى القوى السياسية الاسبانية” للضغط على الحكومة الاسبانية لتصحيح هذا الخطأ الفادح (حسب تعبيرها) ، واجبار مدريد على تحمل مسؤلياتها الأصلية والتي لا تسقط بالتقادم”، يردف البيان.

تعليقات