Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

أشهر أوركسترا إسرائيلية بمسرح محمد الخامس في الرباط لإتحاف المغاربة

 

أشهر أوركسترا إسرائيلية بمسرح محمد الخامس في الرباط لإتحاف المغاربة


أشهر أوركسترا إسرائيلية بمسرح محمد الخامس في الرباط لإتحاف المغاربة



تستعد أشهر أوركسترا إسرائيلية، لإحياء أول حفل لها في قلب العاصمة الرباط، بعد سنة من إعلان البلدين استعادة العلاقات الدبلوماسية.


وسيحتضن المسرح الوطني محمد الخامس، يوم 30 مارس الجاري حفلا موسيقيا بمشاركة أوركسترا الموسيقى الأندلسية الإسرائيلية في أشدود، والجمعية المغربية للموسيقى الأندلسية فرقة المرحوم عبد الكريم الرايس برئاسة محمد بريول.

وسيشارك في إحياء الحفل، حسب ما أعلنته الفرقة الإسرائيلية، فنانون من المغرب وإسرائيل وهم إميل زريهان، عبد الرحيم الصويري، عبير العبد، شيماء عمران، شير يفراح.


الحضور الإسرائيلي في المجال الثقافي في المغرب يسير بوتيرة مرتفعة، حيث أنه قبل أسبوعين فقط، شارك فيلم إسرائيلي لأول مرة في مهرجان سينمائي مغربي، وحصل على جائزة من لجنة التحكيم، وهو ما خصه مكتب الاتصال الإسرائيلي في الرباط باحتفاء خاص.


وفي هذا السياق، قال إيال دافيد، الدبلوماسي الإسرائيلي في مكتب الاتصال بالعاصمة الرباط، ‏”لقد شارك شريط سينمائي إسرائيلي، لأول مرة في مهرجان سينمائي بالمغرب، وفاز كذلك بجائزة متميزة بمهرجان الرباط الدولي لسينما المؤلف، هنيئا لمنتجي هذا الفيلم الإسرائيليين!”.


وكان المغرب قد أعلن قبل سنة عن استعادة علاقاته مع إسرائيل، ووقع خلال زيارة وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد للمغرب شهر غشت الماضي عشر اتفاقيات تشمل ثلاثة مجالات، أولها التعاون والتنسيق السياسي ثم المجال الثقافي والتعاون في مجال النقل الجوي، إلا أنه لم تحل على البرلمان إلا اتفاقية التعاون في مجال النقل الجوي.


اللهم احفظ ولي أمرنا سبط الرسول الكريم مولاي جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده وبارك في عمره ومتعه بالصحة والعافية في الحل والترحال. 


تعليقات