Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

وزارة الداخلية تشرع في تنزيل مخطط التدخل بالمدن العتيقة

 

وزارة الداخلية تشرع في تنزيل مخطط التدخل بالمدن العتيقة


وزارة الداخلية تشرع في تنزيل مخطط التدخل بالمدن العتيقة



أعلنت وزارة الداخلية عن إطلاق تنزيل بروتوكول الاتفاق المتعلق بتحسين طرق التدخل بالمدن العتيقة.


وأفاد بلاغ صادر عن المديرية العامة للجماعات الترابية، أن اللجنة المركزية لمتابعة المدن العتيقة، التي تترأسها وزارة الداخلية وتضم مجموعة من القطاعات الوزارية الأخرى، عقدت اجتماعا، اليوم الاثنين، بهدف إعطاء انطلاقة تنفيذ البروتوكول المتعلق بتحسين طرق التدخل بالمدن العتيقة.



 

ويهدف بروتوكول الاتفاق، وفق المصدر ذاته، إلى تحديد إطار وشروط تنفيذ مختلف الإجراءات التي من شأنها المساهمة في رفع المعيقات والمشاكل الملحوظة وتحسين جودة التدخل على مستوى المدن العتيقة.


وفي هذا الإطار تم تحديد ثلاثة أهداف رئيسية، تتمثل في دعم وتحميل المسؤولية للفاعلين المباشرين المعنيين، وضبط آجال تنفيذ الإجراءات من قبل الأطراف المعنية، ثم الالتزام بالنتائج مع توفير كافة الوسائل لبلوغ الأهداف المحددة.


وتجدر الإشارة إلى أنه تم توقيع اتفاقيات متعلقة ببرامج تثمين المدن العتيقة لمدن الرباط، سلا، فاس، مكناس، مراكش، الصويرة، تطوان والدار البيضاء سنة 2018 أمام أنظار الملك محمد السادس، بحيث تهدف هذه البرامج إلى تثمين المدن العتيقة، وتحسين شروط عيش الساكنة، مع ضمان الحفاظ على الطابع المعماري لهذه المدن، سواء المادي أو اللامادي، والحفاظ على غناها الثقافي الأصيل.

تعليقات