Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

قرار هام من الحكومة المغربية بشأن مهني قطاع النقل


قرار هام من  الحكومة المغربية  بشأن مهني قطاع النقل 


القائمة صباح أكادير- بحث عن   الرئيسية/أخبار وطنية أخبار وطنيةالإقتصاد والأعمالالرئيسيةسياسةمجتمع هذا ما قررته الحكومة بشأن مهني قطاع النقل 15 مارس، 2022  خرج الاجتماع الذي جمع وزير النقل واللوجيستيك محمد عبد الجليل،و الوزير المنتدب لـوزارة المالية والاقتصاد المكلّف بالميزانية فوزي لقجع، بممثلي الاتحاد العام للمقاولات و المهن،و نقابات الفيدراليات الممثلة لقطاع النقل الطرقي و سيارات الأجرة،أمس الاثنين 14 مارس 2022، بمجموعة من النقاط الهامة،وفي مقدمتها الاتفاق على وضع منصة رقمية تسمح بتسجيل النقالة و مقاولاتهم و أصحاب سيارات الأجرة،مما يتيح لهم الحصول على دعم مخصص للغازوال،حسب حمولة كل عربة،وذلك من أجل المساعدة على مواجهة تكاليف الارتفاع الذي تعرف أسعار المحروقات .  وتم الاتفاق خلال ذات الاجتماع على تشكيل لجينة تضم مختلف الأطراف للتتبع باقي مطالب القطاع العالقة منذ الحكومات السابقة التي رمت بثقلها الكبير على الحكومة الحالية.  وفي ذات الاجتماع،وعد الوزير المنتدب لـوزارة المالية والاقتصاد المكلّف بالميزانية الحاضرين بوقوفه على جميع النقاط التي تهم وزارته،وفي مقدمتها المشاكل التي تتخبط فيها المقاولات الصغيرة و الصغيرة جدا ،وفي مقدمتها تلك المتعلقة بالتمويل والعراقيل مع الأبناك لتجاوز مختلف المعيقات و الإشكاليات المرتبطة بالتمويل.  وينهي هذا الاتفاق الهام حالة الارتياب التي انتابت مهنيي النقل بكافة أصنافهم بعد الارتفاع غير المسبوق الذي عرفته أسعار المحروقات عالميا في أجواء يطبعها اللااستقرار، والتي انعكست على الأسعار في مختلف محطات الوقود في بلادنا. العلم


خرج الاجتماع الذي جمع وزير النقل واللوجيستيك محمد عبد الجليل،و الوزير المنتدب لـوزارة المالية والاقتصاد المكلّف بالميزانية فوزي لقجع، بممثلي الاتحاد العام للمقاولات و المهن،و نقابات الفيدراليات الممثلة لقطاع النقل الطرقي و سيارات الأجرة،أمس الاثنين 14 مارس 2022، بمجموعة من النقاط الهامة،وفي مقدمتها الاتفاق على وضع منصة رقمية تسمح بتسجيل النقالة و مقاولاتهم و أصحاب سيارات الأجرة،مما يتيح لهم الحصول على دعم مخصص للغازوال،حسب حمولة كل عربة،وذلك من أجل المساعدة على مواجهة تكاليف الارتفاع الذي تعرف أسعار المحروقات .


وتم الاتفاق خلال ذات الاجتماع على تشكيل لجينة تضم مختلف الأطراف للتتبع باقي مطالب القطاع العالقة منذ الحكومات السابقة التي رمت بثقلها الكبير على الحكومة الحالية.


وفي ذات الاجتماع،وعد الوزير المنتدب لـوزارة المالية والاقتصاد المكلّف بالميزانية الحاضرين بوقوفه على جميع النقاط التي تهم وزارته،وفي مقدمتها المشاكل التي تتخبط فيها المقاولات الصغيرة و الصغيرة جدا ،وفي مقدمتها تلك المتعلقة بالتمويل والعراقيل مع الأبناك لتجاوز مختلف المعيقات و الإشكاليات المرتبطة بالتمويل.


وينهي هذا الاتفاق الهام حالة الارتياب التي انتابت مهنيي النقل بكافة أصنافهم بعد الارتفاع غير المسبوق الذي عرفته أسعار المحروقات عالميا في أجواء يطبعها اللااستقرار، والتي انعكست على الأسعار في مختلف محطات الوقود في بلادنا. العلم

تعليقات