Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

جمعية التنوير و بشراكة مع جمعيات المجتمع المدني تنظم قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة المحتاجين


جمعية التنوير و بشراكة مع جمعيات المجتمع المدني تنظم قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة المحتاجين


جمعية تنوير و بشراكة مع جمعيات المجتمع المدني تنظم قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة المحتاجين


 بلاغ صحفي


تنظم جمعية تنوير بشراكة مع جمعية العيون المفتوحة  , جمعية قافلة نور وجمعية نبضة للمسعفين المتطوعين قافلة طبية متعددة الاختصاصات وذلك يومي 26 و27  مارس 2022 تحت شعار " رجوع واستمرار".

ويتضمن برنامج هذه القافلة تنظيم حملة طبية متعددة الاختصاصات بمقر الجمعية الكائن بجنان الحرايشي بن دباب مقاطعة المرينيين بمدينة فاس , بالإضافة لحملة طبية لفائدة ما يقارب   ألف مستفيد ومستفيدة في تخصصات : طب العظام والمفاصل, طب النساء, الطب العام, طب الأطفال, طب العيون, الفحص بالصدى ( الاكوكرافي), قياس نسبة السكري في الدم, تحاليل حول كشف المكروبات بالبول, قياس وتصحيح النضر.

القافلة التي تنظمها جمعية التنوير القافلة ستتخللها أنشطة موازية من بينها تكريم شخصيات محلية.

تجدر الإشارة إلى أن جمعية التنوير جاءت كثمرة لجهود مجموعة من الشباب النشيط والكفء، المهتم أساسا بعلم البصريات لسد نقص كبير يعاني منه العسل الجمعوي في هذا الإطار.

فرغم تعدد الجمعيات ببلادنا وتعدد أنشطتها ظل الاهتمام بالبصريات مقتصرا على أنشطة بعض الجمعيات المهتمة أساسا بالجانب الاجتماعي لكن بشكل متقطع إن لم نقل موسمي ، ينقصه في غالب الأحيان الاحترافية والمهنية نظرا لغياب الأطر الكفأة في هذا الجانب ونظرا كذلك لكون جل منظمي هذه الأنشطة غير متخصصين في علم البصريات.

لهذا تأسست جمعية التنوير للبصريات لتسد فراغا يكاد يكون مهولا في هذا الجانب. ولقد تأكد لنا هذا الأمر من خلال عدد من الجولات والحملات التحسيسية التي قامت بها الجمعية في عدد من مناطق المملكة.

تهدف جمعية التنوير التي يترأسها مولاي سليمان علوي للمساهمة في المجهود الوطني الذي يقوده جلالة الملك محمد السادس نصره الله عبر المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، من خلال تنظيم عمليات قياس النظر بالمجان بالكمبيوتر بمختلف عمالات وأقاليم المملكة وتوعية الساكنة خصوصا القروية بمختلف أنواع أمراض العيون.

وتعمل جمعية التنوير على تكوين شباب في مجال البصريات وعن طريق الشراكة بين مختلف الفاعلين تخفف الجمعية من مصاريف  التنقل واقتناء المستلزمات الطبية على المواطنين خصوصا ذوي الدخل المحدود آو في وضعية هشة.

جمعية تنوير و بشراكة مع جمعيات المجتمع المدني تنظم قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة المحتاجين


تعليقات