Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

بنكيران يرد على رئيس الحكومة أخنوش عبر فيديو جديد المزيد من التفاصيل

 

بنكيران يرد على رئيس الحكومة أخنوش عبر فيديو جديد المزيد من التفاصيل 


بنكيران يطالب أخنوش بالكف عن “الكذب” ، و “نهش” أرزاق المغاربة … والأستقالة من رئاسة الحكومة !


قال بنكيران في بث مباشر ، إن “عزيز أخنوش كان أسعد الناس بعد قرار تحرير أسعار المحروقات، كما أنه كان من أشد المدافعين عنه، لكن بعد وصوله إلى رئاسة الحكومة أصبح يهاجمنا”.


وعبر بنكيران عن أسفه لأنه وثق من أن المنافسة ستضبط أسعار السوق لكن الذي وقع أن أخنوش اتفق رفقة الشركات على منافسة “غير شريفة” وغير منطقية من خلال اتفاق مسبق برفع الأسعار وعدم تخفيضها وملائمتها مع أسعار السوق العالمية”.


ورفع بنكيران التحدي أمام أخنوش  بإعادة العمل بدعم صندوق المقاصة إن كان يعتقد أنها هي الحل لنجاوز الأزمة …، قائلا إن “المغرب كان سيكون في أزمة لكن الإجراءات التي قمنا بها هي التي منعت من الأزمة ومن وجود اختلال في ميزانية حكومة أخنوش الحالية”.


واستدرك بنكيران في حديثه، بالقول إن “أخنوش لن يستطيع إعادة دعم المحروقات من صندوق المقاصة لأنه سيحارب البلاد وميزانيتها، وسيخلق أزمة في الميزانية العامة للدولة”.


وطالب رئيس الحكومة السابق من رئيس الحكومة الحالي بنهج تدابير استعجالية وحقيقية لمواجهة الغلاء، وذلك بالخروج للتواصل مع المواطنين من أجل شرح أسباب الغلاء حتى يتقوا في حكومته ويطمئنوا، واستدرك بالقول إن “الشعب لم يجد كل ذلك في هذه الحكومة مما أوصلنا إلى ما وصلنا إليه من حالة سيئة جدا”.


وتساءل بنكيران عن دور أخنوش في التعامل مع أزمة المحروقات وفشله في حلها أو التحفيف منها، مشككا في نجاحه في تدبير أزمات أخرى لا قدر الله وقوعها.. موجها له قوله “كفاك من البكاء”، قائلا “وإن لم أكن متفق مع الشعارات المطالبة برحيلك وكنت و لازلت أعارضها، لكن اذا استمريت في كلامك الغير منطقي والغير مقبول فسنطالب جميعا برحيلك”.


وحذر الأمين العام لحزب العدالة والتنمية إلى أن المغرب “يواجه مشاكل ارتفاع الأسعار ومن ضمنها المحروقات والمواد الأساسية مع احتقان شعبي لا نعرف اتجاهه ولا نهايته، وعلى الحكومة العمل على إيجاد حل له حتى لا نصل إلى ما لايحمد عقباه”.


ونبه عبد الإله بنكيران في نهاية حديثه إلى أن رئاسة الحكومة الحالية، بدأت تتصرف تصرفات غير معقولة وغريبة، خاصة بعد إعلان أخنوش أنه لا يملك عصا سحرية من أجل حل المشاكل، قائلا: “إذا لم يكن رئيس الحكومة حلولا للمشاكل فعليه الاستقالة لأن جلالة الملك وضعه في منصبه من أجل البحث عن الحلول الممكنة”.

تعليقات