Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

مسؤول جزائري كذاب كبير : المغرب “يقتل الجزائريين” لتعطيل التعاون التجاري مع موريتانيا وفق زعمه


 مسؤول جزائري كذاب كبير : المغرب “يقتل الجزائريين” لتعطيل التعاون التجاري مع موريتانيا وفق زعمه


مسؤول جزائري كذاب كبير : المغرب “يقتل الجزائريين” لتعطيل التعاون التجاري مع موريتانيا وفق زعمه


بعد الرد الموريتاني الهادئ على الاتهامات الجزائرية بشأن المغرب، حتى خرج المسؤول الجزائري، عمار بلاني، إلى توجيه اتهامات جديدة للمغرب، معتبرا أن الرباط “تسعى بكل الطرق إلى عرقلة التجارة بين بلاده وموريتانيا، خاصة منذ زيارة الرئيس الموريتاني للجزائر وإبرام اتفاقية بين الحكومتين تتضمن إنجاز طريق يربط الجنوب الجزائري بمدينة زويرات الموريتانية”، لافتا إلى أن “المغرب يهدف إلى عرقلة وإجهاض التقارب الجزائري الموريتاني، لا سيما في مجال التجارة”.


واعتبر المسؤول الجزائري، في مقابلة مع صحيفة الشروق الجزائرية، التابعة للمخابرات أن المملكة “تدرك جيدا أن تعزيز التجارة بين الجزائر وموريتانيا سيمنح للأخيرة مساحة أكبر فيما يتعلق بالمسألة الاستراتيجية المتمثلة في تنويع تدفقاتها التجارية”.


وكرر المسؤول الجزائري، تحذير بلاده من حرب مع الرباط، محذرا من أي احتمال لامتداد بما وصفها “الأعمال الحربية المغربية” إلى الأراضي الجزائرية. واصفا “تعرض قوافل تجارية لقصف مغربي على الحدود الجزائرية الموريتانية”، بـ”اغتيالات مدبرة ببرودة من قبل الحكومة المغربية”، مضيفا أنها “لن تمر دون عواقب”.


وأشار إلى أن “أي امتداد محتمل لهذه الأعمال العدائية إلى الأراضي الوطنية الجزائرية بإمكانه أن يكون ذريعة حرب… بالرغم من أن الجزائر أكدت مرارا أنها لن تشن الحرب إلا في حالة الدفاع عن النفس”،حسب تعبيره.


وكشف الوزير الناطق باسم الحكومة الموريتانية محمد ماء العينين ولد أييه خلال مؤتمر صحفي ظهر الأربعاء، مقتل مواطنين موريتانيين خلال الحادث، حيث أضاف أن الحكومة تترحم عليهم، وتتقدم بالتعزية لأسرهم.


والقصف الذي جرى يوم الأحد الماضي بالمنطقة العازلة للصحراء المغربية، كان خارج الأراضي الموريتانية حسب الوزير، كما أن موريتانيا ليست مستهدفة به.


وأشار المسؤول بالحكومة الموريتانية إلى أنه لو كان فيه ما يستدعي إصدار بيان من وزارة الخارجية لأصدرته.


وكانت وزارة الخارجية الجزائرية، قد وجهت الثلاثاء، اتهامات للمغرب بتنفيذ “عمليات اغتيال” لـ”مدنيين”، دون أن تحدد المنطقة التي شهدت ذلك، في وقت لم يصدر أي بيان من الرباط.



تعليقات