Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

الصحراء المغربية... شركة بريطانية تشيد أكبر مزرعة طحالب في العالم

 
الصحراء المغربية... شركة بريطانية تشيد أكبر مزرعة طحالب في العالم 


الصحراء المغربية... شركة بريطانية تشيد أكبر مزرعة طحالب في العالم



قالت شركة Brilliant Planet البريطانية، إنها طورت عملية فريدة لإنتاج طحالب دقيقة قادرة على التقاط ثاني أكسيد الكربون بتكلفة أقل بكثير من الأنظمة المماثلة، حيث تعيد الشركة إنتاج أزهار #الطحالب الطبيعية في أحواض خارجية في مناطق غير مستخدمة من الصحاري الساحلية.


واختارت الشركة البريطانية، سواحل الصحراء #المغربية، لتنفيذ مشروعها، وذلك بعد النجاح الذي حققته من خلال سلسلة من التجارب بكل من الشيلي وجنوب إفريقيا والمغرب.


وقالت شركة « بريليانت بلانيت » #البريطانية، إنها تخطط لبناء مزرعة طحالب بمساحة 30 هكتارا، وهي واحدة من أكبر المزارع في العالم، في الصحراء المغربية، على ساحل المحيط الأطلسي لالتقاط وتخزين الكربون من الغلاف الجوي، حيث خصصت استثمارات أولية قدرها 12 مليون دولار.


وتقوم الشركة البريطانية، حسب ما أوردته جريدة « لاراثون » الإسبانية، بزراعة الطحالب في البرك الضخمة على طول السواحل الصحراوية لتخزين الكربون على نطاق واسع بتكلفة منخفضة. وبعد إجراء العديد من التجارب التجريبية في مختلف المواقع الصحراوية في السنوات الأخيرة (في تشيلي وجنوب إفريقيا وأيضًا في المغرب)، تنتقل الشركة الآن إلى مرحلة الإنتاج واختارت سواحل الصحراء المغربية لتنفيذ مشروعها.


وأوضحت الجريدة الاسبانية، أنه بعد أربع سنوات من الاختبار في مركز الأبحاث الذي تبلغ مساحته ثلاثة هكتارات في المغرب، تخطط الشركة البريطانية لبناء مرفق تجريبي تجاري بمساحة 30 هكتارًا، مع مواصلة برنامج البحث والتطوير المحوري في لندن. ولم يتم تحديد الموقع الذي ستبنى فيه المنشأة،وكل ما تم ذكره هو أنه سيكون في قلب الصحراء المغربية. ولإطلاق هذا المشروع ، تضيف الجريدة الاسبانية، فإن الشركة البريطانية خصصت استثمارا أوليا قدره 12 مليون دولار.


وتضخ الشركة مياه البحر من الشاطئ بالقرب من منشآتها، مستفيدة من غنى المياه بالعناصر الغذائية التي تحتاجها الطحالب للنمو وثاني أكسيد الكربون. ومع تدفق المياه عبر سلسلة من الحاويات والبرك، تنمو الطحالب في نظام احتجاز الكربون الحاصل على براءة الاختراع…

تعليقات