Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

المغرب و إسرائيل..خطوات كبرى و تعزيز العلاقات بين البلدين في وقت وجيز

 

#المغرب و #إسرائيل..خطوات كبرى و تعزيز العلاقات بين البلدين في وقت وجيز


المغرب و #إسرائيل..خطوات كبرى و تعزيز العلاقات بين البلدين في وقت وجيز


في تصريح خصت به وكالة المغرب العربي للانباء، نوهت سفيرة إسرائيل بالأرجنتين، غاليت رونين، بالخطوات الكبرى التي تم قطعها في أقل من سنة، في العلاقات بين المغرب وإسرائيل، على إثر التوقيع على اتفاقات أبرهام.


وأشارت غاليت، حسب وكالة الانباء المغربية الرسمية، إلى الاجتماع الأخير الذي التأم بصحراء النقب، والذي ضم وزراء خارجية إسرائيل والولايات المتحدة والمغرب والإمارات العربية المتحدة والبحرين ومصر.


وقالت الدبلوماسية الإسرائيلية، في الحوار ذاته، « نحن راضون جدا عن هذه الاتفاقات »، مسلطة الضوء على الحضور القوي لليهود المغاربة بإسرائيل، وعلى التكامل الاقتصادي بين البلدين.


وأعربت  غاليت عن ارتياحها لأن « التعاون ممتاز (…) وتجمعنا الكثير من القواسم المشتركة، وبتعاوننا سنكون أفضل ».


كما ذكرت غاليت رونين بالاحتفال، في أكتوبر الماضي، بمرور عام على اتفاقات أبراهام بمقر جمعية الجالية الإسرائيلية اللاتينية ببوينوس آيرس (ACIBLA).


وبهذه المناسبة، شددت الجالية اليهودية المغربية ببوينوس آيرس على « علاقات الأخوة الدائمة والمتينة » التي تربطها ببلدها الأم، المغرب.


وفي الختام، أعربت غاليت رونين عن الأمل في أن تمثل، مستقبلا، بلدها في المغرب، قبل ان تختم بالقول: « مع أن أصولي ليست مغربية، فإنني أعرف الثقافة المغربية عن طريق اليهود المغاربة في إسرائيل. وإنه لمن دواعي سروري البالغ أن أكون سفيرة إسرائيل بالمغرب ».

تعليقات