Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

هذا هو جديد ملف إنجاز الخط السككي الرابط بين أكادير ومراكش..


 هذا هو جديد ملف إنجاز الخط السككي الرابط بين أكادير ومراكش..


هذا هو جديد ملف إنجاز الخط السككي الرابط بين أكادير ومراكش..


تساءلت النائبة البرلمانية نعيمة الفتحاوي باسم المجموعة النيابية للعدالة والتنمية عن جديد ملف إنجاز الخط السككي الرابط بين مراكش وأكادير.


وقالت الفتحاوي في مداخلة لها حول حصيلة البرنامج الوطني للسلامة الطرقية الذي نظمته لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة بحضور وزير النقل واللوجستيك يوم الثلاثاء 19 أبريل 2022 بمجلس النواب، على أن المكتب الوطني للسكك الحديدية، أنجز مختلف الدراسات الأولية المتعلقة بالمشروع، خاصة منها دراسة البنية التحتية والهندسة المدنية، وأشغال المسح الطوبوغرافي، وأن هذا الربط يستلزم تعبئة اعتمادات مالية تناهز 50 مليار درهم، وأن البرمجة الزمنية للمشروع رهينة بإيجاد الحلول المناسبة للمويل المشروع. وتساءلت هل من جديد في هذا الملف؟

و فيما يخص الأرقام المتعلقة بقطاع الطرق في موقع الوزارة، أشارت النائبة البرلمانية الفتحاوي، أنها تتعلق فقط بالفترة ما بين (2013-2017) تشمل: تطور حظيرة السيارات والتوزيع الجهوي لحظيرة السيارات وتطور تسجيل العربات وعمليات الفحص التقني ورخص السياقة وعدد المؤسسات في مجال النقل الطرقي. لماذا لا يتم تحيينها؟ وكذلك الشيء نفسه بقطاع السلامة الطرقية.

تعليقات