Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

المغرب يفاجئ الجزائر بمشاركته في وهران

 

المغرب يفاجئ الجزائر بمشاركته في وهران


المغرب يفاجئ الجزائر بمشاركته في وهران


أفادت اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية بأنها تواصل مشاوراتها مع اللجنة المنظمة لدورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط من أجل المشاركة في تلك الفعالية الرياضية التي ستقام بمدينة وهران الجزائرية في الفترة الممتدة من 25 يونيو إلى 6 يوليو.


قرار المشاركة المغربية في الدورة المنتظر لعبها بالجزائر يأتي في أعقاب انسحاب مجموعة من الدول المتوسطية على غرار اسبانيا وإيطاليا وفرنسا بسبب ضعف البنية التحتية في الجزائر، ما اعتبر صفعة قوية للدورة وسمعة البلد البترولي.


وحسب معطيات بيان للجنة الأولمبية نشرته على موقعها الرسمي، فإنه “لتشجيع الجامعات من أجل تأكيد حضور أفضل الرياضيين المغاربة في هذه الألعاب، حددت اللجنة شروط المشاركة التي تأخذ بعين الاعتبار الترتيب العالمي والأفريقي”، مضيفة إلى ذلك “المشروع الرياضي المقدم من الإدارات التقنية الوطنية”.


وكانت تقارير أوردت أن معطيات تحول دون التحاق البعثة المغربية بالجزائر لخوض المنافسات لأسباب مختلفة أبرزها، كون البلد الذي يحتضن هذه التظاهرة منع تحليق الطائرات المغربية فوق أجوائه، كما قرر بشكل أحادي قطع العلاقات الدبلوماسية، حيث ستكون الوفود المغربية مضطرة للسفر عبر مطارات أخرى وعلى متن طائرات غير الناقل الوطني الرسمي. علاوة عن المحاولات الدائمة للسلطات الجزائرية لبتر أجزاء من الأراضي المغربية في الخرائط التي تنشر للتعريف بالمنافسات الرياضية.

تعليقات