Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

صدمة قوية من رئيس الحكومة الاسبانية للنظام الجزائري بخصوص الصحراء المغربية


صدمة قوية من رئيس الحكومة الاسبانية للنظام الجزائري بخصوص الصحراء المغربية


صدمة قوية من رئيس الحكومة الاسبانية للنظام الجزائري بخصوص الصحراء المغربية


جدد رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، اليوم الأربعاء، دفاعه عن موقف حكومته الداعم للحكم الذاتي التي تقدم به المغرب سنة 2007 كحل لقضية الصحراء المغربية


وأكد سانشيز خلال حلوله اليوم الأربعاء أمام البرلمان الاسباني، أن الموقف الإسباني الداعم من قضية الصحراء يعد “موقف دولة”، و”هو القاعدة الأكثر جدية وواقعية لحل النزاع”. مشددا، على أنه يسعى من خلال ذلك الى تحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة.


واشار الى أنه كما ان اسبانيا لن تفرط في وحدتها الترابية، فيجب كذلك احترام الاشياء التي تهم المغرب، في اشارة واضحة الى ضرورة احترام الوحدة الترابية للمغرب.



 

سانشيز، بعد التذكير بأن دولا أخرى مثل الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا تشترك مع إسبانيا في موقفها بخصوص قضية الصحراء،  ، لافتا إلى أن رغبة إسبانيا المساهمة في حل نزاع الصحراء لأسباب تاريخية وكذلك للظروف الجيوسياسية الحالية.


وتناول في تدخله أمام البرلمان الصفحة الجديدة في العلاقات الثنائية بعد لقائه مع الملك محمد السادس يوم 7 أبريل الماضي في الرباط، حيث تم الاتفاق على “خريطة طريق جديدة للمستقبل”.


وسلّط رئيس الحكومة الإسبانية الضوء على التزام الطرفين بأن المرحلة الجديدة تحكمها مبادئ واضحة وهي “الشفافية والتواصل الدائم، مع وجود قناة مفتوحة للتواصل بين الطرفين دائما لتوضيح أي سوء تفاهم والحفاظ على الثقة”.


كما أشار إلى الاجتماع رفيع المستوى المقبل الذي وعدت الحكومتان بعقده قبل نهاية العام والذي قال فيه إن العمل المشترك سيستكمل واستئناف المفاوضات بشأن اتفاقية ثنائية جديدة.

تعليقات