Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

مجتمع... بتزنيت الخنازير البرية تهاجم ضيعات البطيخ الأحمر

 

مجتمع... بتزنيت الخنازير البرية تهاجم ضيعات البطيخ الأحمر 


ألحقت قطعان الخنازير البرية، أضرار كبيرة بالضيعات الفلاحية المملوكة لفلاحي الجماعة الترابية أربعاء رسموكة بإقليم تيزنيت.


 وقد وقع الحادث، يوم أمس الأحد، عندما هاجمت مجموعة من الخنازير البرية محاصيل الضيعات الفلاحية وتدميرها لمساحات واسعة، ما كبد الساكنة، خسائر كبيرة، خاصة فاكهة البطيخ الأحمر وبعض الخضروات،


وقال عدد من الفلاحين في تصريحات متطابقة، أن المنطقة باتت تعد الاكثر عرضة لهجمات الخنازير البرية التي تصول وتجول بالمنطقة، مؤكدين، أن الأضرار جسيمة وستزداد أكثر ما لم تتدخل الجهات المختصة لطردها من حقول المزارعين من خلال تنظيم عملية إحاشة واسعة والسماح لهواة القنص للقيام بذلك.



 

وَأضاف المصدر ذاته، أن قطعان الخنازير تهاجم المزارع ليلا في الوقت الذي لا يتواجدون فيه في مزارعهم مما سمح لها بأن تعيث فسادا في المحاصيل، وتسببت لهم في أضرار مادية كبيرة  لفلاحي رسموكة التي تعد الفلاحة مصدر عيشهم الوحيد بالمنطقة.


مجتمع... بتزنيت الخنازير البرية تهاجم ضيعات البطيخ الأحمر


وطالب المتضررون من مندوبية المياه والغابات بإقليم تيزنيت، التدخل لإحاشة الخنزير من الضيعات الفلاحية حفاظا على مصالح السكان، خاصة وأنها تمنع المواطنين العاديين من القيام بالعملية وتهددهم بأداء غرامات مالية وأحيانا يوجهون السجن في حال أقدموا على ذلك دون علم السلطات.

تعليقات