Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

الحموشي يُراسل ولاة الأمن لهذا السبب...

 

الحموشي يُراسل ولاة الأمن  لهذا السبب... 


الحموشي يُراسل ولاة الأمن  لهذا السبب...


وجه عبد اللطيف الحموشي مذكرة إلى جميع ولاة الأمن ورؤساء الأمن الإقليمي والجهوي ورؤساء المناطق الإقليمية ومناطق الشرطة ورؤساء مفوضيات الشرطة، حول موضوع التعامل مع ممثلي السلطة القضائية بالشارع العام.



واشارت المذكرة على إن المديرية العامة للأمن لا تزال تسجل حالات خلاف تنشأ بين بعض الشرطيين العاملين بالشارع العام في إطار المهام الموكولة لهم، وممثلي السلطة القضائية من قضاة وممثلي النيابة العامة، مع ما يترتب عنها من توتر في العلاقة بين الطرفين، علما أن المفروض في العلاقة بين المؤسستين الأمنية والقضائية، أن تكون مبنية على الاحترام والتعاون.


وشددت المذكرة ، أن مهمـة مـوظفي الشرطة بالشارع العـام وعلـى مسـتوى السـدود الأمنية، تتلخص في الحفـاظ علـى الأمن والنظام العـامين، مع احترام تام للقوانين والنظم المعمول بها.


ومـن أجل تفادي التداعيات السلبية لهذه الحالات مستقبلا، ـ تضيف المذكرة ـ أنه يتعين على الذين يقعون في مثيلاتها أن يتسموا باللباقة في التعامل وأن يتحلوا بنوع من االهدوء وعدم الانفعال مهما كانت الظروف، وان يشعروا فـورا رؤسـاءهم المباشـريـن الـذين يتعين علـيـم بـدورهم إخبـار الوكيـل الـعـام للملك أو وكيل الملك على التو ودون إبطاء.

ومـن أجـل تفعيـل هـذه التعليمات، شددت المديرية في مذكرتها، على أنه  يتعين على المسؤولين الأمنيين  السهر علـى تتبع تنفيـذا مـن طـرف الأطر والعناصر العاملـة تـحت سلطتهم مـع القيـام بشـروحات وتفسيرات مستفيضة ومقنعة في هـذا الشـأن، مـع تتبـع مـدى احـترام المقتضيات القانونية الجاري بها العمل.

تعليقات