Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

تيزنيت: عصابة إجرامية تستولي على معدات الطاقة الشمسية...


تيزنيت: عصابة إجرامية تستولي على معدات الطاقة الشمسية... 


تيزنيت: عصابة إجرامية تستولي على معدات الطاقة الشمسية...


أوردت مصادر محلية، على أن أفراد العصابة الإجرامية التي تستهدف المشاريع الفلاحية و الإجتماعية التي تُستعمل فيها ألواح الطاقة الشمسية باقليم تيزنيت، تُواصل أعمالها الاجرامية، بعد تسجيل حالة سرقة جديدة استولى خلالها منفذو هذه العملية على عدد من الألواح الشمسية بمشروع غرس الزيتون بمحيط إغيل الواقع بالنفوذ الترابي لجماعة أربعاء رسموكة بإقليم تيزنيت.


 وتشير المصادر ذاتها، إلى أن أفراد العصابة التي تنشط منذ مدة بالمنطقة، سبق وأن اقتحمت مشاريع أخرى، و سرقت محولات كهربائية و ما زيد عن حوالي 66 لوحة شمسية، لتعود من جديد خلال هذا الأسبوع، وليصل العدد الإجمالي للألواح الشمسية المسروقة في مشروع رسموكة فقط حوالي 70 لوحة و محول لضخ المياه.


وكبدت فلاحي منطقة رسموكة وأولاد جرار وأكلو خسائر كبيرة، تقدر بحوالي 40 مليون سنتيم، تتعلق فقط بقيمة الألواح الشمسية المسروقة، دون الحديث عن الخسائر التي تسببت فيها هذه السرقات بالنسبة للمزروعات.


ويذكر أن الرأي العام بتيزنيت يتابع بقلق كبير تناتمي ظاهرة سرقة ألواح الطاقة الشمسية في الآونة الأخيرة وسط دعوة السلطات المحلية والدرك الملكي على مضاعفة المجهودات من أجل فك لغز هذه الجرائم المتتالية التي تمس مواطني هذه المنطقة في الأمن وحفظ الممتلكات.

تعليقات