Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

تدابير صارمة لاستقبال الملك محمد السادس نصره الله يوم غد الجمعة بالبرلمان

 

تدابير صارمة لاستقبال الملك محمد السادس نصره الله يوم غد الجمعة بالبرلمان


تدابير صارمة لاستقبال الملك محمد السادس نصره الله يوم غد الجمعة بالبرلمان


من المرتقب أن يحل صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ، يوم غد الجمعة، بمقر البرلمان بالرباط، لترؤس جلسة افتتاح السنة التشريعية الجديدة، بشكل حضوري.


وكان جلالة الملك محمد السادس قد ترأس “عن بعد”، الدورة الأولى للبرلمان، للسنتين التشريعيتين 2020 /2021، بسبب الإجراءات الاحترازية التي تم فرضها في أعقاب تفشي فيروس كورونا.


وارتباطا بما جرى ذكره، وجه “رشيد الطالبي العلمي”، رئيس مجلس النواب، مراسلة إلى رؤساء الفرق والمجموعة النيابية، اشترط من خلالها ضرورة إخضاع كل النواب لفحص الكشف عن فيروس كورونا.


وحددت مراسلة رئيس مجلس النواب، موعدا لإجراء اختبارات الكشف عن فيروس كورونا، سينطلق من اليوم الخميس، بداية من الساعة الثالثة إلى الساعة الرابعة بعد الزوال، على أن تتواصل الاختبارات يوم غد الجمعة، بداية من الساعة الثامنة إلى غاية الساعة التاسعة صباحا.


كما طالب رئيس مجلس النواب، رؤساء الفرق والمجموعة النيابية بإخبار النواب والنائبات بضرورة التقيد بالترتيبات الخاصة بيوم افتتاح البرلمان، في إشارة إلى إلزامية ارتداء اللباس الوطني، المكون من جلباب أبيض وشاشية بالنسبة للبرلمانيين، وجلباب أبيض وغطاء رأس أبيض بالنسبة للبرلمانيات.


ونبه “العلمي” إلى ضرورة ارتداء البرلمانيين والبرلمانيات للباس الوطني كاملا، سواء داخل القاعة الكبرى للجلسات أو حتى أثناء حفل الاستقبال، وذلك إلى حين انتهاء كافة مراسم الافتتاح، قبل أن يذكرهم بمنع حمل أي حقيبة أو ما شابهها، كيفما كان حجمها، فضلا عن منع إحضار الهواتف النقالة.

تعليقات