Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

رسالة مؤثرة من الأمينة العامة للفيفا سامورا للمنتخب المغربي


 رسالة مؤثرة من الأمينة العامة للفيفا سامورا  للمنتخب المغربي


رسالة مؤثرة من الأمينة العامة للفيفا سامورا  للمنتخب المغربي



وجهت فاطمة سامورا، الأمين العام للفيفا، رسالة إلى المنتخب المغربي، عقب حصوله على المركز الرابع في بطولة كأس العالم 2022، بعد الخسارة أمام كرواتيا.


وكتب فاطمة سامورا، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “منتخب المغرب، يسعن أن نحني لكم تعظيمًا، وبلادكم وأنصاركم فخورون بكم”.


وأضافت في تدوينة أخرى باللغة العربية، “كنتم مثالاً للشغف والتفاني والإصرار. أنتم مفخرة بلدكم وجماهيركم”.


وبمباراة الترتيب ضد كرواتيا، يكون المنتخب المغربي قد أنهى مشاركته التاريخية في مونديال قطر 2022، بسلسلة من الأرقام القياسية المذهلة.


وهكذا، دخل المنتخب المغربي التاريخ من خلال بلوغه دور الأربعة في كأس العالم، بإنجاز غير مسبوق على المستويين العربي والإفريقي.


وأصبح المنتخب المغربي صاحب أطول سلسلة بدون هزيمة في كأس العالم على صعيد قارة إفريقيا، حيث تفادى الخسارة في ست مباريات متتالية، كانت البداية بالتعادل مع إسبانيا (2-2) في روسيا 2018، ثم التعادل مع كرواتيا في أولى مباريات قطر 2022، ومن ثم الفوز على بلجيكا، وكندا، وإسبانيا (بركلات الترجيح)، والبرتغال.


ويعتبر المنتخب المغربي الأكثر حفاظا على نظافة شباكه إفريقيا، حيث لم يتلق سوى هدف واحد في لقاءاته الخمس الأولى في مونديال قطر. كما حققت النخبة الوطنية في مونديال قطر أكبر عدد من الانتصارات في نسخة واحدة من كأس العالم، ليصبح بذلك الأكثر فوزا في نسخة واحدة إفريقيا.


بالإضافة إلى ذلك، جمع المنتخب المغربي سبع نقاط في دور المجموعات خلال مونديال قطر وهو رقم قياسي إفريقي، إذ لم يستطع أي منتخب تجاوز حاجز الست نقاط في النسخ السابقة من كأس العالم. وأصبح المغرب البلد الـ25 الذي يتأهل إلى نصف نهائي كأس العالم، وصار أيضا الثالث الذي يتأهل للمربع الذهبي من خارج قارتي أوروبا وأمريكا الجنوبية، إذ سبقته الولايات المتحدة 1930، وكوريا الجنوبية 2002.

تعليقات