Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

تنفيذا للتعليمات الملك محمد السادس نصره الله .. قوافل المساعدات تستهدف أزيد من 500 أسرة متضررة


تنفيذا للتعليمات الملك محمد السادس نصره الله .. قوافل المساعدات تستهدف أزيد من 500 أسرة متضررة 


تنفيذا للتعليمات الملك محمد السادس نصره الله .. قوافل المساعدات تستهدف أزيد من 500 أسرة متضررة



واصلت مؤسسة محمد الخامس للتضامن والدرك الملكي وعناصر القوات المسلحة الملكية، تقديم المساعدات الانسانية العاجلة للساكنة القروية بإقليم ورزازات المتضررة من موجة البرد الحالية والتساقطات الثلجية، وذلك تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله .


وقد وصلت قافلة المساعدات يوم أمس الاثنين دوار “تاينات” التابع لجماعة إغرم نوكدال، حيث استفادت 220 أسرة من أغطية ومواد تغذية أساسية، بعدها انتقلت شاحنات المساعدات بعد الظهيرة نحو دوار “تيسغيت” لتوزيع مواد أساسية على 41 أسرة، قبل أن تكمل طريقها نحو دواوير أخرى.




وتمر عملية التوزيع، بتنسيق بين السلطات المحلية والإقليمية وعناصر الدرك الملكي، خصوصا أن الثلج يغمر المسالك الجبلية المؤدية إلى هذه الدواوير، ويصعب المرور بسهولة، وهو ما يستدعي التدخل لتسهيل مرور القافلة.


 


وأوضح عبد الرحمان صبير، مسؤول قطب تنمية المشاريع بمؤسسة محمد الخامس للتضامن، في تصريح لـSNRTnews، أنه تمت برمجة توزيع مساعدات في دواوير مجاورة، خصوصا التابعة لجماعة “تيديلي”، التي تضم دواوير كثيرة محصورة بالثلوج.


وستستفيد من هذه الإعانات 106 أسر في دوار “أمسين”، و70 أسرة في “تاولات”، و54 أسرة في “تامكوست”، و35 في “أيت فارس”، و24 أسرة في “أنخسا”. وستستمر العملية بعدها في دواوير أخرى، إذ من المقرر أن تستفيد في هذه المرحلة أزيد من 500 أسرة كما أكد على ذلك المسؤول نفسه.



وفي تصريحاتهم لـ SNRTnews، في عين المكان، عبّر السكان عن فرحتهم بما وصل إليهم من مساعدات، آملين في دعم آخر يُمكنهم من فتح الطرقات والمسالك وسط هذه الدواوير، إذ مازال عدد كبير منها محصورا.




وكانت مؤسسة محمد الخامس للتضامن أكدت أنه تم إرسال المساعدات اعتبارا من يوم السبت 18 فبراير عن طريق الجو، وتمت تعبئة طائرات القوات المسلحة الملكية لهذا الغرض انطلاقا من مطار الدار البيضاء، بالإضافة إلى استخدام المروحيات التي ستتم تعبئتها للوصول إلى المناطق المعزولة. كما تم نشر فرق متخصصة تضم مساعدات اجتماعيات وأطباء تابعين للمؤسسة، ستعمل بالتنسيق مع القطاعات المعنية والسلطات المحلية، من أجل الاستجابة لحاجيات المناطق المتضررة في أقاليم زاكورة وورزازات وتارودانت.


حفظ الله مولانا الإمام دام له النصر و التاييد صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده وبارك في عمره ومتعه بالصحة والعافية في الحل والترحال. 


تعليقات