Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح المبادرة الوطنية للتنمية البشرية


شرح المبادرة الوطنية للتنمية البشرية


شرح المبادرة الوطنية للتنمية البشرية


في هده الحلقة 1 غادي نشرحو بطريقة مبسطة شروط و طريقة طلب دعم المبادرة للمقاول الذاتي و حاملي المشاريع و في الحلقة 2 نهدرو على التعاونيات 


معايير الأهلية:

  1. الشباب من الجنسية المغربية الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 45 سنة هنا ضروري التوضيح في حالات كثيرة يتم تحديد السن في 30 او 35 او 40 سنة كأقصى سن للاستفادة. 
  2. الاقامة بالعمالة او الولاية في قدمتي طلب الدعم في اغلب الحالات كيكون شرك انك تكون ساكن و عندك عنوان الاقامة بالعمالة فين دفعتي و بعض المرات كيكون شرط تكون ساكن في الولاية بشكل عام و بالتالي لي سكنين في الجهة ممكن يقدمو الطلب.
  3. الشباب الذين لديهم أفكار مشروع أو لديهم عمل تجاري أقل من 12 شهرًا. (ايلا كنتي مقاول داتي خاص تكون عندك اقل من سنة و نتا مسجل كمقاول داتي ادا كان الاعلان موجه للمقاول الداتي. 


ملحوظة: ويستثنى من المشاركة في هذه المسابقة ما يلي:


الموظفون المشمولون بالنظام الأساسي لموظفي الخدمة المدنية ؛

موظفو الشركات والمؤسسات العامة والعاملين في القطاع الخاص.

الشباب الذين استفادوا بالفعل من المبادرة الوطنية.


الوثائق المطلوبة 


  • نسخة من البطاقة الوطنية نسخة من بطاقة المقاول الذاتي (ايلا كنتي مقاول) 
  • تصريح بالشرف بعدم مزاولة وظيفة في القطاع العام او الخاص و بعدم الاستفادة سابقا من اي دعم عمومي 
  • بطاقة تقنية للمشروع 
  • طلب موجه للسيد رئيس اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية

 

المسطرة المتبعة للترشح لطلب الدعم 

ضروري تفهم ان التسجيل بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ماشي مفتوح بشكل دائم لا اولا العمالة كتنشر اعلان كتحدد فيه الشروط و طريقة الترشيح و الملف المطلوب يعني لي مطلوب منك هو تبع اعلانات العمالة او انك تسجل بمنصة الشباب باش يسهال عليك تتبع الاعلانات و تقديم الملف 


الدعم المالي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية 


المبادرة تقدم دعم بنسبة 60% من قيمة المشروع و النسبة 40%خاصها تكون عندك اكن ماشي ضروري تكون فلوس ممكن تكون تجهيزات سلعة او محل او ورشة لكن في حالة معندكش ممكن يساعدوك و يجيبو ليك جمعية متخصصة في تقديم قروض الشرف لكن هدي ماشي ديما كتكون بعض المرات كيخليوك بوحدك و بعض المرات كيساعدوك كاين اختلاف في التعامل و نقطة اخرى بعض العمالات كتقول انه يكفي يكون عندك 10% و النسبة الباقية تكون من خلال قرض شرف. 


طريقة تقديم الطلب 

هنا كاين اختلاف بين العمالات لكن غالبا كتكون اسثمارة الكتروني كتعمرها باش تقدم الترشيح ديالك  و كترسل الملف عبر الايمايل فيه الطلب  و باقي الوثائق المطلوبة او كتحط الملف في منصة الشباب  او بقسم العمل الاجتماعي بالعمالة. 

لي عندو أي تساؤل مرحبا 

تعليقات