Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

أسرار مهمة عن ولي العهد الأمير مولاي الحسن حفظه الله

 

أسرار مهمة  عن ولي العهد الأمير مولاي الحسن حفظه الله 


أسرار مهمة  عن ولي العهد الأمير مولاي الحسن حفظه الله


الأمير مولاي الحسن حفظه الله ابن  صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وولي عهده. 

عام وشهران كانت هي المدة الفاصلة بين إعلان وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة عن ولادة ولي عهد الملك محمد السادس نصره الله ، وأول ظهور رسمي له إلى جانب والده يوم 31 يوليوز 2004، في حفل الولاء الذي يتوج الاحتفالات الرسمية لعيد العرش (الجلوس)، الذي خلد تلك السنة الذكرى الخامسة لتولي والده مقاليد الحكم، وإن كان ظهر قبل ذلك في السنة ذاتها بين ذراعي والده الملك وهو يلتقط برفقته صورًا تذكارية مع المنتخب المغربي لكرة القدم بعد عودته بلقب وصيف بطل كأس افريقيا للأمم، وبعد تمكنه من الحصول على شهادة الباكالوريا بميزة حسن جدا ،استطاع الأمير مولاي الحسن إضافة هذا الإنجاز لكل الإنجازات التي حققها خلال مساره رغم أنه ما يزال صغير السن إلا أنه اتسم بالامتياز والسعي نحو التفوق والنجاح في كل المحالات.

يعتبر الأمير مولاي الحسن أحد أصغر الأمراء تقلدا لمنصب ولي العهد في العالم، ومنذ أن بدأ بثمتيل صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله في العديد من المهمات داخل وخارج أرض الوطن، تعددت القصص حول شخصية الأمير وخصاله، والبحث عن الاسرار التي لا يعرفها عامة الشعب عنه، لهذا سنقدم لكم من خلال هذا المقال المتواضع عددا منها لتقريبكم أكثر من ولي العهد الأمير مولاي الحسن حفظه الله .


عرف الأمير مولاي الحسن بسمة التواضع:

على صورة والده الملك محمد السادس، يتسم مولاي الحسن بخصال التواضع و البساطة. حسب عدة مصادر صحفية، قام الأمير، السنة الماضية، مثل أي مواطن مغربي، بالوقوف أمام محل معروف لبيع المثلجات بالدار البيضاء و انتظر في الطابور لتقديم طلبه، حيث انبهر الحاضرون بتبني الأمير سلوك المواطنة الصالحة.

عرف بعشقه الكبير لكرة القدم:

وفقا لصحيفة EL Pais الإسبانية، فإن الأمير مولاي الحسن من أشد المعجبين برياضة كرة القدم، وهو مشجع لنادي برشلونة الإسباني، ومعجب بأسطورته الحية ليونيل ميسي، ويحب ممارسة هذه اللعبة ايضا.


معروف بإتقانه للغات الأجنبية:

يتقن الأمير مولاي الحسن 3 لغات أجنبية شفهيا و كتابيا : حيث يتقن التحدث باللغة الأم العربية، ثم الفرنسية، الإنجليزية و الإسبانية.


عاشق لمجال الطيران وهو طيار شاب:

الكثير من المغاربة لا يعرفون أن الأمير مولاي الحسن قرر دراسة الطيران والانضمام إلى المدرسة الجوية الملكية بمراكش، إضافة إلى ذلك، تحصل الأمير على هدية مميزة سنة 2018، وهي عبارة عن طائرة خاصة من طراز « غولف ستريم G650″، والتي تبلغ قيمتها أزيد من 67.4 مليون دولار.


الأمير مولاي الحسن مشروع ملك:

اكتظ جدول أعمال ولي العهد الأميرة مولاي الحسن في السنوات الأخيرة، بالعديد من الأنشطة، حيث قام بتمثيل والده في العديد من المحافل الوطنية والدولية، واستقبل رؤساء دول وشخصيات مهمة على الصعيد العالمي، كما حضر الأمير مجلس الوزراء برئاسة جلالة الملك محمد السادس نصره الله .


حفظ الله مولانا الإمام دام له النصر و التاييد صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده وبارك في عمره ومتعه بالصحة والعافية في الحل والترحال. 


تعليقات