Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

وسط جحيم المعارك الطاحننة في السودان الجيش الفرنسي يجلي العشرات من المغاربة


وسط جحيم المعارك  الطاحننة في السودان الجيش الفرنسي يجلي العشرات من المغاربة 


وسط جحيم المعارك  الطاحننة في السودان الجيش الفرنسي يجلي العشرات من المغاربة


في عمليات نفذها الجيش الفرنسي، تم إجلاء 388 شخصا من نحو 30 دولة، من بينها فرنسيون ومغاربة، وأيضا من إفريقيا جنوب الصحراء وأمريكا وآسيا، وجرى نقلهم إلى جيبوتي على 4 دفعات.


كشفت وزارة الخارجية الفرنسية، أمس الاثنين، إجلاء 388 شخصا من العاصمة السودانية الخرطوم، إلى جيبوتي، منذ أول أمس الأحد، حيث تم نقلهم على متن طائرة هيليكوبتر.


في المقابل، وكالة الأنباء الافريقية APANEWS ، كشفت أن المواطنين الذين تم إجلاؤهم ينحدرون من دول مثل جنوب إفريقيا وبوروندي وإثيوبيا وليسوتو والمغرب وناميبيا والنيجر ورواندا والسودان.


وقبل أن ينفذ الجيش الفرنسي عمليات الإجلاء، سبق للملك محمد السادس أن أصدر تعليماته لتأمين عودة المواطنين المغاربة من هذا البلد،بسبب تدهور الأوضاع الأمنية في السودان.


وأمنت السلطات المغربية تنظيم قافلة برية انطلاقا من العاصمة الخرطوم في اتجاه مدينة بورت سودان، استفاد منها أكثر من 200 من المواطنين المغاربة المقيمين بالسودان أو الذين تزامن تواجدهم في هذا البلد مع هذه الظرفية الداخلية الصعبة. ولقد وصلت القافلة البرية بسلام مساء اليوم الى مدينة بورت سودان.


كما أعطى جلالة الملك محمد السادس نصره الله تعليماته لتنظيم جسر جوي، بتنسيق مع الخطوط الملكية المغربية، لتأمين عودة المواطنين المغاربة وعائلاتهم إلى أرض الوطن في أحسن الظروف.

تعليقات