Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

مأساة وفاة المشجعة الرجاوية تتصدر الصحف العالمية وتسيء للمغرب المرشح لاستضافة المونديال



مأساة وفاة المشجعة الرجاوية تتصدر الصحف العالمية وتسيء  للمغرب المرشح لاستضافة المونديال


مأساة وفاة المشجعة الرجاوية تتصدر الصحف العالمية وتسيء  للمغرب المرشح لاستضافة المونديال



ضجت الصحف العالمية، منذ يوم أمس السبت، بعناوين تتناول وفاة المشجعة الرجاوية نورا، خلال تواجدها بمحيط مركب محمد الخامس، تأهبا لحضور مباراة فريقها أمام الأهلي المصري، لحساب إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.


وتطرقت معظم الصحف الفرنسية و الإسبانية و البريطانية المختصة في الرياضة و غيرها، إلى القضية التي اهتزت لها الدارالبيضاء، في الوقت الذي يترشح المغرب لاستضافة مونديال 2030.


وربط الكثير من المتتبعين بين الحادث المأساوي، وتضرر صورة المغرب الخارجية خاصة و أنه مقدم على تنظيم بطولة كروية استثنائية مثل كأس العالم.



العديد من هؤلاء المتتبعين للشأن الرياضي، طالبوا بتدشين مرحلة جديدة في تدبير ملاعب كرة القدم بالمغرب، ووضع حد للتسيب الذي تعرفه شركات مثل كازا إيفنت بالدارالبيضاء ، وفتح تحقيق معمق في الميزانيات الضخمة التي صرفت على مركب محمد الخامس ، و ذهبت هباء منثورا.


وفيما يلي أشهر الصحف و القنوات التلفزية الفرنسية و الإسبانية التي تناولت الفاجعة التي كنا نراها فقط في دول مثل مصر و دول افريقية جنوب الصحراء.

 صحيفة “ميرور” الإنجليزية عنونت بـ: “وفاة مشجعة كرة قدم، 29 عاما، إثر سحقها خارج أرضية الملعب في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا“.


وأفردت صحيفة “تايمز” البريطانية عنوانا مفاده: “في المغرب توفيت امرأة إثر حراك جماهيري خلال مباراة لكرة القدم في الدار البيضاء“.


وعلقت صحيفة “الغارديان” البريطانية على الحادثة، قائلة: “وفاة مشجعة بشكل مأساوي، متأثرة بجراحها بسبب تدافع الجماهير في ربع نهائي دوري الأبطال“.



بينما قالت صحيفة “Unitel” الإسبانية: “وفاة امرأة في أحداث مباراة كرة قدم“، ووصفت تنظيم دخول المشجعين بـ “الفاضح“، وأن العديد من الجماهير لم يتمكنوا من الوصول إلى الملعب على الرغم من امتلاكهم للتذاكر.


وقالت صحيفة “لوباريزيان” الفرنسية: “حادثة قبل مباراة ضمن دوري أبطال أفريقيا في المغرب، ماتت امرأة“، مضيفة: “لم يتمكن مشجعو الرجاء من الوصول إلى الملعب رغم امتلاكهم للتذاكر. في المقابل العديد من المتفرجين تمكنوا من دخول الملعب بدون تذكرة“.

تعليقات